آسايش السليمانية بشأن حادثة جبل ازمر: طائرة تركية استهدفت عنصرين من العمال الكوردستاني

قبل 4 اسابیع العراق

كشف مديرية الاسايش في اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، ان "حادث مقتل واصابة عدة اشخاص في الاسبوع الماضي على جبل "ازمر" في مركز مدينة السليمانية ناتج عن قصف جوي تركي استهدف عنصرين في حزب العمال الكوردستاني دخلا اراضي الاقليم من دون استحصال الموافقات الرسمية".

وذكرت المديرية في بيان انه "في يوم 15/10/2019 تم استهداف اثنين من كوادر حزب العمال الكوردستاني باسمي (جميل ودمهات) وقتلهما وسط المواطنين المدنيين بصورة بشعة".

واوضح البيان انه "بعد التحقيقات الدقيقة وجمع المعلومات والوثائق من مكان الحادث اتضح لنا بان اثنين كمن كوادر حزب العمال الكوردستاني دخلا الى اقليم كوردستان بصورة غير شرعية ودون الحصول على الموافقات الرسمية من الاطراف المعنية في حكومة اقليم كوردستان".

واضاف البيان ان "طائرات بدون طيار تركية استهداف الكادرين لحزب العمال الكوردستاني وقتلتهما وسط جموع المواطنين المدنيين وهذه سابقة خطيرة لاتخدم الامن المشترك والتعايش بأي شكل من الاشكال".

وتابع البيان"نحن في الوقت الذي ندين فيه اي خرق لاراضي وسيادة العراق نطالب جميع الاطراف بعدم استخدام اراضي العراق واقليم كوردستان للهجوم على اية دولة مجاورة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group