مدرب الشباب يكشف مستوى الطموح في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا بكربلاء

قبل 2 اسابیع رياضة

تستضيف محافظة كربلاء منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 19 عامًا، التي تضم منتخبات فلسطين والكويت وعمان وباكستان بجانب العراق.
ويسعى منتخبنا الوطني الذي سبق وأن توج بلقب كأس آسيا للشباب في 5 بطولات سابقة، لبلوغ النهائيات لاسيما أنه سيلعب في ملعبه وبين جماهيره التي دأبت على مساندة المنتخبات العراقية.
ونشر موقع كورة حوار مع مدرب منتخبنا الشبابي قحطان جثير عن تحضيرات المنتخب وطموحاته في التأهل ، حيث قال ان تحضيراتنا بدأت متأخرة مقارنة بالمنتخبات المنافسة لنا في المجموعة، وسبق أن خضنا مباراتين تجريبيتين مع المنتخب الأردني في العاصمة عمّان، وبعد عودتنا واجهنا القوة الجوية والطلبة وديًا، هذه المباريات هي حصيلة الإعداد في المرحلة الأخيرة قبل دخول التصفيات".
واضاف "ان المنتخب خاض أربع مباريات ودية في معسكرين داخلي وخارجي ومن قبلها شاركنا في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا التي أقيمت في فلسطين، التي توجنا بلقبها، وبالتالي لدينا رؤية واضحة حول الفريق وهناك ثبات على القائمة، حيث سيشارك العراق بنفس القائمة التي حصدت لقب بطولة غرب آسيا وهذا ما سيمنح الفريق استقرارًا وتفاهمًا أكبر".
وعن مدى تمن لاعبي الوطني من الدفاع عن خمسة ألقاب سابقة للعراق على مستوى آسيا اكد قحطان جثير ان "لكل مرحلة ظروفها فلاعبو المنتخب الحالي أعمارهم صغيرة، وبالتالي هذه النقطة مهمة في بناء جيل وليس التفكير في اللقب فقط، كما أن أغلب اللاعبين في دوري الفئات العمرية بالأندية مع عدد قليل جدًا ممن يلعبون في الدوري الممتاز وأغلبهم بدلاء".
واوضح ان "فرق المجموعة الأولى جميعها منافسة على التأهل والجميع يعلم أن منتخبات الفئات العمرية لا يمكن أن تكون واضحة وهناك متغيرات ومفاجآت دائما ما تكون حاضرة في هذه البطولات، أنا شخصيا أرى أن حظوظ جميع المنتخبات متساوية والحسم سيكون في الملعب، والجميع يسعى لخطف بطاقة التأهل".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group