حقوق الإنسان العراقية تعلن حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات

قبل 2 اسابیع العراق
مفوضية حقوق الإنسان

اعلنت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الجمعة ، حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات في بعض محافظات البلاد خلال الأيام الأربعة الماضية.

وذكرت المفوضية في بيان ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، ان "23 شخصا استشهدوا وأصيب (1077) من المتظاهرين والقوات الامنية، غادر اغلبهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

وأضافت أن "201 من المتظاهرين أطلق سراحهم و170 منهم في بغداد وكربلاء والبصرة وذي قار للفترة من 3- 7 / 11/ 2019.

وأعلنت مفوضية حقوق الانسان ، في 25/ 10/ 2019 ، ارتفاع عدد الشهداء من المتظاهرين الى 21 شهيدا جراء حالات الاختناق والرصاص الحي في المواجهات التي حصلت بين القوات الامنية وحماية المقرات الحزبية والمتظاهرين، مشيرة الى ان بغداد سقط فيها 8 شهداء وفي ميسان 6 شهداء وفي ذي قار 6 شهداء والمثنى شهيد واحد.

وذكرت المفوضية في بيان، لها حصل موقع راديو نوا على نسخة منه أن عدد المصابين ارتفع الى 1779 مصاب من المتظاهرين والقوات الامنية وفي محافظة بغداد  ارتفع الى 1493 مصاب و 80 مصاب في محافظة  ذي قار  و 10 مصابين في محافظة واسط وإصابة 76 في محافظة المثنى و 15 مصاب في محافظة البصرة  وإصابة 36 في محافظة الديوانية ، مبينة ان اغلب الاصابات طلق ناري وغازات مسيلة للدموع وطلق مطاطي. 

واعربت المفوضية عن اسفها الشديد وحزنها لما آلت اليه التظاهرات من سقوط شهداء ومصابين وحرق للمتلكات العامة والخاصة، داعية جميع من وصفتهم بالعقلاء من سياسيين ونخب وعشائر ومواطنين المحافظة على سلمية التظاهرات وحفظ الأرواح والأمن.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group