تعادل سلبي للصقور وفوز مهم للقيثارة وتعديلات على مباريات فرق العراق بالبطولة العربية

قبل 7 أيام رياضة

حسم التعادل السلبي مباراة القوة الجوية وضيفه مولودية الجزائر بملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل،  بينما وضع نادي الشرطة قدمًا له في ربع نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال.
وبات فريق القوة الجوية بعد هذا التعادل في موقف صعب، خاصة أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق في لقاء الإياب بالجزائر يوم 16  كانون أول المقبل.
 وجاءت المباراة حماسية على حساب المستوى الفني، وسط رغبة كبيرة من الطرفين في تحقيق نتيجة إيجابية.


البداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، حيث حاول كل طرف السيطرة على منطقة الوسط، قبل أن يتولى الفريق العراقي زمام المبادرة، ويتمكن من صناعة عدة فرص.
وفي الدقيقة 20 كاد أيمن حسين، أن يفتتح باب التسجيل لفريق القوة الجوية برأسية قوية مرت بجوار مرمى المولودية بقليل.
 رد فعل الضيوف كان قويا، حيث قاد المهاجم عبد المؤمن جابو هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يمرر كرة دقيقة لزميله روني، الذي أطلق قذيفة صاروخية تألق الحارس محمد صالح في صدها.
الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه، حيث تبادل الفريقان الهجمات وصنعا عدة فرص سانحة للتسجيل، إلا أن غياب التركيز أمام المرمى حال دون هز الشباك.

وفي مباراة اخرى للمثل العراق ايضا ، قاد علاء عبد الزهرة مهاجم الشرطة العراقي للفوز (1-صفر) على مستضيفه نواذيبو الموريتاني في ذهاب دور الـ16 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
وبعد شوط أول سلبي وضع عبد الزهرة الكرة بسهولة في الشباك بالدقيقة 56، وسط ارتباك دفاعي للفريق الموريتاني ليقترب الشرطة من بلوغ دور الثمانية حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة إيابا لضمان العبور للدور القادم.
وقرر الاتحاد العربي لكرة القدم يوم الخميس الماضي نقل مباراة نادي الشرطة الى خارج العراق في إياب دور الـ 16 من كأس محمد السادس للاندية العربية الابطال. وارسل الاتحاد العربي كتابا رسميا يبلغ فيه نادي الشرطة وباقي اطراف اللقاء جاء فيه ، انه " بناء على قرار الاتحادين الاسيوي والدولي ، قررت اللجنة المنظمة لكأس محمد السادس نقل مباراة الاياب في دور الـ 16 ، بين الشرطة العراقي و نواذيبو الموريتاني الى خارج العراق ".
واضاف الكتاب الذي نشره موقع الغد برس بأن " على نادي الشرطة اختيار ارض مفترضة له ، خلال ثلاثة ايام من تاريخ ارسال الكتاب ".
قرر الاتحادين الاسيوي والدولي قبل ايام بنقل مباريات المنتخب الوطني في التصفيات المزدوجة الى خارج العراق ولذات الاسباب المتعللقة بالوضع الامني والاحتجاجات.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group