منتخبنا الوطني يواجه البحرين في نصف نهائي خليجي 24

قبل 1 أسبوع رياضة

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين العراقي واليمني، التي أقيمت مساء امس الإثنين، على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة خليجي 24.


وأوضح السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب منتخبنا الوطني العراقي أن مواجهة المنتخب اليمني لم تكن سهلة وأن أداء الفريق تأثر بحالة الطرد منذ بداية المباراة.
وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "رغم أن المباراة ليست بذات الأهمية بعد أن ضمنا التأهل لكن المباراة لم تكن سهلة بعد حالة الطرد منذ بداية المباراة، حاولنا تصحيح المسار للفريق من خلال التبديلات للحفاظ على توازن الفريق".
وبين أن " انخفاض الجانب البدني للفريق حالة تثير القلق في المباريات المقبلة، مضيفا، ان "أسلوب اللعب فُرض علينا وحتى التبديلات كانت قد تأثرت رغم أننا حاولنا الزج بمهاجم ثان ولا ننسى أن المنتخب العراقي لعب بالتشكيلة الشبابية ولعبنا المباراة بنقص عددي وبالتالي أنا سعيد بالنتيجة رغم ظروفها كانت صعبة".


ورفض مدرب العراق التعليق على قرار البطاقة الحمراء لأنه لم ير الحالة بوضوح، مؤكدا أن المباراة لم تكن تستوجب مثل هذه القرارات كونها محسومة قبل انطلاقها فريق متأهل وآخر غادر البطولة.
وتابع: "علينا التركيز على المباراة المقبلة في نصف نهائي البطولة لأنها الأهم، وعلينا أن نحافظ على حظوظنا في بلوغ المباراة النهائية".
في ما  قال صفاء هادي لاعب المنتخب العراقي أن التعادل أمام اليمن نتيجة غير متوقعة خصوصًا بعد تأثر أسود الرافدين بالنقص العددي نتيجة حالة الطرد المبكرة.

وقال هادي في تصريحات خاصة لموقع كورة إن نتيجة المباراة لن تضعف من عزيمة الفريق بمواجهة المنتخب البحريني في نصف نهائي البطولة، لافتًا إلى أن المدرب سريتشكو كاتانيتش، أراح عددًا من اللاعبين ولم يشركهم تحضيرًا لنصف النهائي.
وأضاف ان "تأهل العراق المبكر منح المدرب فرصة لزج أكبر عدد من اللاعبين والتحضير للمربع الذهبي بشكل أفضل لتجنب ضغط المباريات والإصابات، واحتفظ بالعناصر الأساسية على دكة البدلاء".
وختم صفاء "سنباشر التحضيرات للمباراة المقبلة وعلينا التركيز في التدريبات بشكل مثالي لأن مباراة نصف النهائي لا تقبل أي أخطاء وعلينا أن نواصل الانتصارات لأن الجماهير تنتظر عودتنا بكأس البطولة".
بالمقابل اكد مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش أنه مقتنع بأداء فريقه أمام العراق مضيفا أنه سعيد بحصد النقطة الوحيدة لهم في البطولة.


وقال النعاش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن اللاعبين الجدد والحارس شكلوا إضافة قوية للمنتخب في المباراة أمام العراق، لافتا إلى أن فريقه كان يتطور وازداد ثقة مع توالي اللقاءات.
وأوضح أن أداء منتخب اليمن تطور من مباراة إلى أخرى رغم الخسارة الكبيرة بسداسية أمام قطر.
وأشار "المباريات في بطولة الخليج مختلفة، وخضنا مواجهات قوية ولدينا 3 مواجهات في التصفيات المزدوجة ونسعى لتحقيق نتائج طيبة.. المنتخب بحاجة إلى إعداد متميز ولاشك أن الفريق استفاد من المشاركة في بطولة الخليج".
وحقق المنتخب البحريني الفوز على نظيره الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية، بكأس الخليج العربي "خليجي 24".
وسيكون المنتخب ابحريني هو خصم اسود الرافدين في دور نصف النهائي، حيث ستلعب المباراة يوم الخميس المقبل.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group