الصدر يدعو الى مظاهرة مليونية تندد بالوجود الامريكي في العراق والعامري والكعبي يؤيدان

قبل 1 أسبوع العراق

أعلن رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، والامين العام لحركة النجباء، اكرم الكعبي، اليوم الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020، عن تأييدهما لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للخروج بتظاهرة مليونية احتجاجا على التواجد الأميركي في العراق.

وقال مكتب العامري في بيان له، ان "رئيس تحالف الفتح اعلن عن تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا اليها السيد الصدر"، داعيا في البيان، الشعب الى الخروج بالتظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر، مؤكدا رفضه للتواجد الاميركي والاجنبي لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة ارضا وسماء.

اما الامين العام لكتائب لحركة النجباء، اكرم الكعبي، قد قال في تغريدة له على تويتر، "تأييدا وتضامنا مع التظاهرة التي دعا اليها سماحة السيد مقتدى الصدر، ندعوا ابناء الشعب الابي الرافض للذلة والخضوع للنزول بقوة رافعين شعار (لا للتواجد الاميركي) متوحدين تحت راية العراق العزيز ذو السيادة".

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد دعا في في تغريدة له اليوم، الى تظاهرة مليونية للتنديد بالتواجد الامريكي في العراق، مشيرا الى ان "سماء العراق وارضه تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية، لاشرقية ولا غربية، يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات، هبوا يا جند الله وجند الوطن الى مظاهرة (مليونية)، سلمية موحدة تندد بالوجود الأميركي وانتهاكاته".

واضاف، "فاجمعوا امركم ولاتتوانوا.. فعراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا، وانا على يقين بانكم ستبرهنون للجميع بانكم لن تركعوا للاستكبار العالمي، بل لن نركع الا لله"، وتابع، "ولنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه، الكرامة والسيادة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group