معرض تشكيلي في الموصل يتناول دور المرأة الموصلية والعراقية

قبل 3 اسابیع منوعات
معرض الفنان التشكيلي الفنان التشكيلي سيف مطر

اقام الفنان التشكيلي سيف مطر، اليوم الاحد 26 كانون الثاني 2020، معرضه الشخصي الاول بعنوان (ما بين لوحة واخرى ..انت )، في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال الفنان التشكيلي، في حديث خاص لراديو نوا، ان " المعرض جاء بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي – العراقي في حرم جامعة الموصل ، لافتا الى انه" ضم مايقارب 26 لوحة فنية متنوعة، تناولت دور وحياة المرأة الموصلية ، والعراقية بشكل عام بمختلف قومياتها واديانها ومكوناتها ".

واشار الى ان " الزوار تفاعلوا بشكلا كبيرا جدا وعبروا عن اعجابهم بالوحات التي تتحدث عن حياة المرأة وأزيائها ومهنها ومعاناتها ، لافتا الى انه "لاقا دعم واضح من قبل جامعة الموصل وجمعية الفنانين التشكيليين على كل المستويات".

واكد " استمراره في هذا المجال الابداعي ، والعمل على اقامة معارض فنية لاحقة اخرى داخل وخارج البلاد.

وقالت مديرة مركز ثقافة الطفل نبأ بشار علي، في حديث خاص لراديو نوا، ان" المعرض جسد حياة ودور المرأة بشكل واضح في المجتمع الموصلي بمختلف قومياتها ومكوناتها واديانها قبل وبعد استعادة الموصل من خلال الالوان المعبرة والجميلة التي لفتت الانتباه ".

مبينة ان " دور ومكانة المرأة العراقية تبرز يوما بعد أخر وعلى مختلف الاصعدة والمجالات " .

اما عميد كلية التربية الاساسية في جامعة الموصل، صالح ارديني، فقال لراديو نوا ، ان " الجامعة استضافت منذ استعادة المدينة العديد من الانشطة والفعاليات المجتمعية في شتى المجالات والاختصاصات تطبيقا لشعار "الجامعة في خدمة المجتمع" ، لافتا الى ان"هناك العديد من الفعاليات الاخرى في الجامعة منها الفنية والاستشارية والاقتصادية والطبية وغيرها".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group