مكتب حقوق الانسان في ذي قار يتعرض لاستهداف مسلح

قبل 1 أسبوع العراق

أكد مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة ذي قار داخل عبد الحسين المشرفاوي ، أن  الأفعال والممارسات التي " وصفها " بالإرهابية لن تثنينا عن عملنا وسلطتنا الرقابية.
واوضح المشرفاوي لمراسلنا في المحافظة  تعرض مكتب المفوضية لإطلاق  نار من قبل مسلحين مجهولين ، مخلفا اضرارا في زجاج الواجهة الامامية للمبنى دون وقوع اية اصابات بشرية .

وقال قائد شرطة ذي قار ناصر لطيف الاسدي، في بيان ، امس الاربعاء، ان" هناك ايادي خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتأجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار، مما ادى لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو".

واشار الى ان العمل جاري مع القضاء لأخلاء  الموقوفين كافة من المتظاهرين أبناء ذي قار والذين تم توقيفهم تحفظا "وتحديد العناصر المشاغبة " .

وذكر ان " هناك تعاونا مع رئاسة استئناف ذي قار للعمل على اسقاط  الدعاوى وامر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلمية كافة ,  لافتا الى "وجود  لجنة عليا لمتابعه عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها".

مراسلنا: كر وفر بين المتظاهرين والقوات الامنية.. وقيادة شرطة ذي قار تشكل لجنة سرية عليا لمتابعه عمليات الاغتيال

وذكر مراسل راديو  نوا نقلا عن شهود ، مساء امس الاربعاء 12 شباط 2020، ان"الاشتباكات بين القوات الامنية والمتظاهرين في ذي قار مستمرة وهناك عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الامنية الان".

واضاف ، ان"الصدامات والاحداث الجارية في المحافظة ادت الى اصابة 8 عناصر من شرطة بينهم ضابطان إثنان واصابة 6 مدنيين بينهم 4 بطلق ناري".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group