ناشطون موصليون يطلقون مبادرة "اقرأ في البيت" لاستثمار الوقت خلال فترة حظر التجوال الوقائي

قبل 4 اسابیع منوعات

أطلق ناشطون في مدينة الموصل مبادرة جديدة هذه الايام تتلخص بتشجيع المواطنين على القراءة في منازلهم أستثمارا للوقت خلال فترة حظر التجوال الحالي ، وجاءت المبادرة من خلال نشر التوعية والتثقيف باهمية المطالعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وتسهيل أستعارة الراغبين للكتب مجانا بعد الاتفاق مع بعض المكتبات .

وقال الناشط المدني محمد محمود، لمراسلنا في محافظة نينوى، ان " هذه المبادرة ليست الاولى لنا في الموصل خلال حظر التجوال بل سبقتها مبادرات انسانية واجتماعية اخرى استغلالا للوقت "، مشيرا الى ان" الاعلان عن مبادرة اقرأ في البيت، جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحظيت بتأيدد الكثيرين"، مبينا انه" تم التنسيق مع عدد من المكتبات والاشخاص لاعارة الكتب لمن يرغب بالمطالعة مجانا ".

واضاف، ان" المبادرة تمت بجهود الناشطين الذاتية"، مؤكدا اننا" سنحاول التنسيق مع مكتبات حكومية وجامعة الموصل لاحقا حتى تتوسع هذه المبادرة وتشمل اكبر عدد من القراء".

ونالت مبادرة تشجيع مطالعة الكتب بعد ان اهملها الكثيرون تشجيع اهالي الموصل، وبعضهم ابدى استعداده لدعمها بالكتب.

وقالت احدى المواطنات الشابات، لمراسلنا ، ان " المبادرة كانت دافعا لها لاعادة ترتيب وتنسيق مكتبتها المنزلية واعادة المطالعة من جديد بعد ان ابعدهم الوقت والعمل والانترنيت عنها"، مؤكدة " استعدادها لدعم المبادرة بقوة".

وقال الكاتب علي احمد، في تصريح لاذاعتنا، ان " بعض المواطنين يهدرون اوقاتهم بدل استثمارها والافادة منها"، مشيرا الى ان "لهذه المبادرة نتائج ايجابية كبيرة وحظيت بتشجيعنا وتأييدنا لها ، وفرصة لاعادة الجيل الجديد للقراءة واستغلال الوقت ".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group