البيت الابيض يلزم موظفيه بارتداء كمامات.. وترامب يهوّن من شأن ظهور حالتي إصابة فيه

قبل 2 اسابیع العالم
الرئيس الامريكي دونالد ترامب أثناء زيارة لمصنع لإنتاج الكمامات في أريزونا

الزم البيت الابيض موظفيه بارتداء كمامات عند دخولهم الجناح الغربي بمقر رئاسة الولايات المتحدة، وذلك بعد ثبوت إصابة اثنين من الموظفين بفيروس كورونا، فيما هون الرئيس الامريكي دونالد ترامب من شأن ظهور حالتي إصابة في البيت الابيض.

وقال مكتب موظفي البيت الأبيض إنه يتوجب على الطاقم ارتداء كمامات طوال الوقت، إلا في حالة جلوسهم أمام مكاتبهم، مع الحفاظ على المسافة المناسبة، التي تنص عليها قواعد التباعد الاجتماعي، مع زملائهم.

وقد ثبتت يوم الجمعة الماضي إصابة كيتي ميلر، المسؤولة الإعلامية لنائب الرئيس، وزوجة ستيفان ميلر، وهو أحد مساعدي الرئيس.

ويأتي هذا بعد إصابة مساعدة لنائب الرئيس، مايك بنس، وأحد المعاونين الشخصيين للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفيروس كورونا.

وقال ترامب إنه طلب اتباع هذه الإجراءات. وفي مؤتمر صحافي الاثنين، ظهر ترامب بدون كمامة في حديقة البيت الأبيض، لكنه قال إنه ليس بحاجة إلى اتباع تعليمات تغطية الوجه لأنه يحافظ على "الابتعاد عن الجميع"، وهوّن من شأن حالات الإصابة بالعدوى في البيت الأبيض، لافتا الى إن "المئات من الأشخاص يتدفقون يوميا على البيت الأبيض"، مضيفا "أعتقد أننا نبلي بلاء حسنا في احتوائه".

وعزل ثلاثة من أفراد فريق العمل الخاص بمكافحة فيروس كورونا التابع للبيت الأبيض أنفسهم طوعيا لمدة أسبوعين إثر تعرض محتمل للفيروس. من بينهم أنتوني فاوتشي، الذي أصبح وجهه مقترنا بالحملة الرسمية العامة للتصدي للفيروس في الولايات المتحدة.

وهوّن ترامب من شأن ظهور حالات إصابة بالفيروس في البيت الأبيض، قائلا إن "شخصا واحدا فقط" أُصيب بالفيروس، وإن نتيجة فحوص من كانوا على اتصال به جاءت سلبية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وصف، يوم الخميس الماضي، وباء فيروس كورونا العالمي بأنه "أسوأ هجوم" على الولايات المتحدة، مشيرا بأصابع الاتهام إلى الصين. وقال ترامب إن الوباء العالمي ضرب الولايات المتحدة بشدة تفوق القصف الياباني على قاعدة بيرل هاربر في الحرب العالمية الثانية، وكذلك هجمات 11 أيلول 2001.

ورجح نائب الرئيس الامريكي، مايك بنس، يوم 6 ايار 2020، إتمام الأمر خلال أسابيع. فيما أكد ترامب "إننا نستعيد بلدنا"، وقال لصحفيين، أثناء زيارة لمصنع لإنتاج الكمامات في أريزونا، إن "مايك بنس وفريق العمل قاموا بعمل عظيم، لكننا نبحث الآن أسلوبا مختلفا بعض الشيء، وهذا الأسلوب هو السلامة والفتح (للأعمال). وفي الغالب سيكون لدينا مجموعة (عمل) مختلفة يتم تشكيلها لهذا الغرض".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group