استمرار حملات المسح الوبائي لأيام العيد وتسجيل عشر حالات بكورونا في الاقليم والنجف تستمر في غلق المقاهي

قبل 2 اسابیع العراق

أكد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي ، ان حملات المسح الوبائي ستستمر طيلة ايام العيد في عموم البلاد لتطويق فيروس كورونا ، فيما اعلنت وزارة الصحة في اقليم كوردستان تسجيل عشر حالات جديدة بفيروس كورونا في الاقليم ومحافظة النجف تستمر في غلق المناطق الخضراء والمسابح والمقاهي حتى اشعار اخر.

وقال التميمي في حديث نقلته وكالة الانباء العراقية، إن "الوزارة أطلقت اكبر عمليات تعفير بالتنسيق مع وزارة الدفاع والداخلية ووزارة الصناعة وامانة بغداد من اجل تطويق فيروس كورونا المستجد في البلاد".

وأضاف ان "هنالك المئات من الفرق الطبية متوجهة في بغداد لاجراء عمليات المسح الوبائي"، مشيرا الى ان "المناطق التي تم استهدفها هي المناطق التي شهدت اعلى نسبة إصابات في جانبي الكرخ والرصافة، والحملة ستستمر خلال فترة عيد الفطر في كافة مناطق بغداد والمحافظات".

اما وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، اعلنت تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية وخمسة اخرى في محافظة اربيل.

وقالت الوزارة في بيان، إن الإصابات الجديدة في السليمانية تعود لثلاث نساء (69 و46 و38 عاماً)، ورجل (44 عاماً) وشاب (18 عاماً)، جميعهم من سكنة مدينة السليمانية.

واكدت تسجيل خمس اصابات جديدة بالفيروس في اربيل ، دون ذكر موزيد من التفاصيل.

اما خلية الأزمة في النجف افادت، بأن صحة المحافظة رفعت تقريراً بعدم امكانية فتح المناطق الخضراء والمسابح والمقاهي في الوقت الحاضر.

وقالت في بيان ، إن قسم الصحة العامة التابع لدائرة صحة النجف رفع تقريره الى رئيس خلية الأزمة وأكد خلاله عدم امكانية فتح المناطق الخضراء والمسابح والكوفي شوبات في الوقت الحاضر.

وأرجعت سبب التوصية الى "تسجيل اصابات جديدة في بعض مناطق المحافظة"، مشددة على "بقاء قرار الغلق للاماكن المذكورة حتى اشعار".

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس 21 ايار 2020، تسجيل 6 وفيات و153 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي الى 140 حالة وفاة و٣٨٧٧ إصابة بينها  ٢٤٨٣ حالة شفاء.

 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group