الحكيم وائتلاف النصر يشيدان بتحديد موعد لإجراء الانتخابات المبكرة من قبل الكاظمي

قبل 2 اسابیع العراق
صورة من الارشيف

طالب رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، اليوم السبت 1 اب 2020، الجهات التشريعية باستكمال تمرير قانون الانتخابات ، فيما اعتبر ائتلاف النصر ، ان مصداقية النظام السياسي برمته تتوقف على العملية الانتخابية المقبلة.

وقال الحكيم في بيان ، إن "تحديد موعد لإجراء الانتخابات المبكرة من قبل رئيس الوزراء خطوة موفقة وبالاتجاه الصحيح وهو مؤشر لعزم الحكومة على الإيفاء بوعودها".

ودعا رئيس تحالف عراقيون، الجهات التشريعية، إلى "مساندة الحكومة واستكمال تمرير قانون انتخابي رصين يضمن اجراءها بصورة شفافة وعادلة ومعبرة عن إرادة الشعب وبعيدا عن الضغوط والتسييس".

اما ائتلاف النصر ذكر في بيان انه "يرحب بتحديد الكاظمي للسادس من حزيران 2021 موعداً لإجراء الإنتخابات البرلمانية، ويأمل من جميع المؤسسات والقوى السياسية التضامن لتذليل العقبات المتصلة بقانون الإنتخابات وأداء المفوضية والإجراءات الحكومية الضامنة لإنتخابات نزيهة وحرة، بعيداً عن الوصاية والهيمنة والتزوير".

وشدد على انّ "مصداقية النظام السياسي برمته تتوقف على العملية الإنتخابية القادمة ومديات نزاهتها وتعبيرها عن قوى الشعب وتطلعاته، وتشكيل حكومة وطنية فعّالة قادرة على رسم مسارات نوعية لخدمة الشعب والدولة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group