في ندوة الثقافة والعلوم ....رواية "طشاري" للروائية والصحفية أنعام كجه جي

قبل 3 أيام منوعات

عقدت ندوة الثقافة والعلوم بالتعاون مع صالون المنتدى جلسة نقاشية لرواية "طشاري" للكاتبة العراقية أنعام كجه جي، ادراتها الصحفية والكاتبة الإماراتية عائشة سلطان ذاكرة أن هذه الرواية وصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة البوكر ،وهي من الروايات التي تركت أثرا كبير حتى أن كاتبة الرواية أنعام كجه جي وضعت اسم بطلة الرواية في موقعها على الفيس بوك.

وولدت كجه جي في بغداد عام 1952  ودرست الصحافة قبل انتقالها إلى باريس لتكمل أطروحة الدكتوراة في جامعة السوربون. تشتغل حاليا مراسلة في باريس. نشرت إنعام كجه جي كتابا في السيرة بعنوان "لورنا" عن المراسلة البريطانية لورنا هيلز التي كانت متزوجة من النحات والرسام العراقي الرائد جواد سليم. كما نشرت كتابا بالفرنسية عن الأدب الذي كتبته العراقيات في سنوات المحنة والحروب.
في عام 2004 أعدت وأخرجت فيلماً وثائقياً عن الدكتورة نزيهة الدليمي، أول امراة أصبحت وزيرة في بلد عربي. لها من الروايات "سواقي القلوب" (2005) و"الحفيدة الأميركية" (2008) التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2009 وصدرت بالإنجليزية والفرنسية والصينية ورواية طشاري التي كتبتها عام 2014 .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group