افتتاح مهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي 2021

قبل 4 اسابیع منوعات

افتتح وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ، مهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي ، بحضور عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب والضيوف والمسؤولين، فضلا عن حضور وفد من رابطة الاعلاميين الشباب‏ والصحفيين الشباب (UKMA) ، وذلك على قاعة الشعب المفتوحة في العاصمة بغداد.

والقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال كلمتة خلال المهرجان أكد فيها، اننا نلتقي في بغداد السلام ويجمعنا الحب والتسامح والأخوة العربية ونحتفي بشبابنا ونعاهدهم على القيام بكل ما من شأنه تعزيز قدراتهم وتطوير مواهبهم وتمكينهم من قيادة الأمة.

واضاف، قامت وزارة الشباب والرياضة في العراق في ظل الحكومة الحالية بالبحث وبشكل واقعي عن قضايا الشباب وشؤونهم وتطلعاتهم ووضعت مشاريع شبابية ورياضية متميزة وكان من أهم الأولويات هو إعادة الشاب العراقي إلى محيطه العربي والإسلامي.

من جانبها، اشادت رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب‏(UKMA) بالمستوى التنظيمي العالي والفعاليات في المهرجان،  مؤكدة ان "بغداد" اشتهرت وارتبط اسمها بأسم "ألف ليلة وليلة" وفي هذا المحفل يبرز دور الشباب العراقي وما تقدمهُ من إبداعات مستمرة ويكتسب أولوية بناء الانسان  في العراق لان الشباب يُعد أفضل مزايا الثروة الحقيقبة التي يمكن أن يواجه بها التحديات المستقبلية بشتى اشكالها.

وشهدت الفعاليات عزف موسيقي كبير قدمته فرقة التراث الشعبي العراقي ، وعرض الأزياء قدمته فرقة لدار الأزياء العراقية،  وعرض رقصة ( الجوبي ) التراثية ، بالاضافة الى تقديم الفرقة الفلكلورية التونسية عرضا فنيا يبين الموروث الشعبي لها ، من جانب آخر قدم كل من الفنان العراقي مصطفى العبد الله والفنانة العراقية شذى حسون وصلات غنائية مميزة.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group