المصور الفوتوغرافي حيدر المسلماوي لنوا: العراق اصبح منافساً للبلدان على الجوائز العالمية

21/01/2019 منوعات
حيدر المسلماوي

اجرى راديو نوا مقابلة مع حيدر المسلماوي، وهو احد المصورين الفوتوغرافيين في محافظة بابل الحاصلين على جوائز عديدة، وهو لديه العديد من المشاركات الدولية والمحلية.

 كانت بدايات المسلماوي من سنة 2014 حيث بدأ بتنمية موهبته من خلال الدراسة والدورات والمشاركات الدولية، واراد ان يكون متميزا في التصوير الفوتوغرافي  فسافر الى الخارج وحاز على العديد من المشاركات في ابوظبي والهند وايران وتركيا وسوريا وفاز بالعديد من المسابقات التي حدثت في هذه الدول.

وعند سؤال المسلماوي من قبل مراسلة راديو نوا في بابل ريام نعمان عن كيفية اتقان التصوير كان جوابه بان التصوير هو "فن ونقل رسائل من خلال عدسة الكاميرا".

وعند حديثه عن معرضه قال ان معرضه ضم صورا لاثار العراق واثار بابل حصرا وحياة الناس والشارع، والذي كان متصدر في هذا المعرض هو حياة الشارع وحياة الناس وهي عبارة عن قصص مصورة.

وابرز الجوائز التي حاز عليها حيدر المسلماوي هي احتلال المركز الثالث في فنلندا للمعالم الاثرية في العراق وحصوله على جائزتين في مسابقة واحدة وهي مسابقة مسلم بن عقيل وهي جائزة محور العمارة الاسلامية والاثار وحصوله على الدبلوم الفوتوغرافي من الولايات المتحدة الاميركية.

وفي حديثه عن اهمية مواقع التواصل الاجتماعي بتطوير فن التصوير قال انه اصبح من السهل البحث عن المسابقات لكي يتمكن المصور من المشاركة في المسابقات الدولية لابراز اسمه، وذكر ان العراق الان اصبح متصدر ومنافس للبلدان العربية والاجنبية على مسابقات وجوائز عالمية.

واضاف المسلماوي ان المصورين حاليا في العراق اصبحوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح والمطلوب وتنمية فن التصوير بالشكل الصحيح.

وفي حديثه عن الدعم الحكومي للمصورين قال بانه لا يوجد شيء يسمى بالدعم الحكومي فقط جهود ذاتية وهو يتمنى ان يكون هناك دعم من قبل بعض الجمعيات .

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group