مربط فرس الفيروس

فاتح عبد السلام

قبل 2 اسابیع

ظهر الفيروس المرعب في قلب الصين، وتناسلت منه مئات الشائعات التي تصب في أغلبها في نظرية المؤامرة والعقاب الإلهي.

قالوا إنّ تحدي الصين للولايات المتحدة وللرئيس ترامب شخصياً في مجال التجارة والضرائب والسلاح ساق لهممن حيث لا يدرون هذا الفيروس المحير.

وقالوا إنّ اضطهاد الحكومة الصينية الكافرة للأقلية المسلمة في الصين سبب في قبول الخالق عز وجل دعوات أولئك المظلومين الذين جرى التنكيل بهم.

وقالوا إنّ السبب المباشر للمرض المعدي هو طعام الصينيين الذي يضم الأفاعي والعقارب والخنافس والصراصير والخنازير، وكلها تحوي في أجوافها ما لا يصح تناوله من قبل البشر.

وقالوا إنّ تجربة لسلاح بيولوجي سري فشلت، وخلفت وراءها هذه الإصابات التي لا يعرف العالم كيف يصدها.

وقالوا إنّ كميات هائلة من الأدوية أصابها الكساد منذ سنوات ولابد لها في النهاية من تصريف، حتى لو كانت مزيجاً من الملح والماء المقطر.

وقالوا إنّ الخفافيش تنقل الفيروس للإنسان بسرعة هائلة، ولا يمكن السيطرة على العدوى قبل السيطرة على الخفاش نفسه.

وقالوا إنّ العبور بصفقة القرن وبيع القدس الشريف بثمن بخس كان يحتاج إلى أغطية عالمية ثقيلة، وليس هناك أسرع من فيروس محيّر في الانتشار وإشغال الناس.

وقالوا انّ مصر تحقق في سبب وفاة النجمة نادية لطفي لأنّ تحقيقات الطب الشرعي أفادت انّ الفنانة الراحلة قالت لعبدالحليم حافظ في فيلم (أبي فوق الشجرة): (أنت عايزني أطلع فوق سور الصين وأقول للناس كلها أنا بحبك)، ولم يستطع أهل الفنانة استصدار شهادة وفاة إلا بعد أن ثبت أنّ الرقابة كانت قد حذفت تلك الجملة عند عرض الفيلم.

ولا نزال أيضاً، ننتظر ربط الفيروس المرعب بالصفقة الاستراتيجية بين الحكومة العراقية والصين، فضلاً عن ربطه بالتظاهرات في ساحة التحرير من أجل الانتقال بالعراق من الاستقلال الشكلي الى السيادة الحقيقية.

حتى إنّهم قالوا إنّ سياسياً عراقياً معتكفاً في دولة مجاورة يرسل رسائل واتساب كلّ ساعتين لأتباعه، يريد التأكد من أنباء حول وصول الفيروس الى المطعم التركي بعد اقتحامه.
[email protected]

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group