فندق في آلاسكا و وطن في العراق!

عزيز الخزرجي

قبل 2 اسابیع
فندق صغير بإسم (شلدون) يستوعب 10 ضيوف فقط .. ولا يتعدى 5 غرف تقع في مقاطعة آلاسكا أكبر مقاطعات أمريكا الشمالية, حيث إشترتها أمريكا من كندا بـ 100 مليون دولار بداية القرن الماضي و هو ثمن باهظ جدا وقتها, وهي مقاطعة مقاطعة غنية للغاية و ذات ثروات هائلة تتعدى ثروات بلاد النفط الشرقية ..

يعد "شيلدون شاليه" الفندق الأهدأ و الأكثر انعزالا في العالم، والذي يتيح لضيوفه الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة مقابل 10 آلاف دولار في الليلة الواحدة.

ويقع "شيلدون شاليه" المكون من 5 غرف نوم على حافة مدرج دون شيلدون في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي بألاسكا، ولا يمكن الوصول إليه إلا جوا.

ويرتفع الفندق 1829 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويقع بمنطقة تكثر فيها الدببة والذئاب وحيوانات الوعل و الكلاب القطبية.

و يقدم القائمون على الفندق لزواره خدمة النقل بواسطة طائرة مروحية، ووجبات طعام، هذا إلى جانب عدد من الأنشطة مثل التزلج على الجليد وتسلق الجبال وصيد السمك.
وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن غرف الفندق توفر إطلالات "بانورامية" على المناظر الطبيعية، وهي قادرة على استيعاب 10 ضيوف بذات الوقت ...

هذا من جانب و من آلجانب آلآخر يوجد ملايين من العراقيين و داخل العراق يفتقدون حتى السكن اللائق و أكثرهم يعيشون في العشوائيات و بلا عناية و خدمات و ماء و كهرباء و طرق و مواصلات و مجاري صحية, كما تنقصهم الغذاء و الدواء و الماء الصالح للشرب ..

لماذا كل هذه الفروق الطبقية و الفواصل اللاإنسانية!؟

أ تعجب كيف ينظر الرئيس و الوزير و البرلماني و المسؤول العراقي لوجهه في المرآة كل صباح و مساء و يأكل و ينام و يضرب ملايين الرواتب و عمل الصفقات السرية من أموال الفقراء مع المعنيين وووو و هو يعلم بكل تلك المآسي, و المشكلة الأكبر و لأنّ ضمير المسؤول و الرئيس قد مات و مُسخ عند تناول أول لقمة حرام و كل راتبه حرام؛ أنه لا يسمح لمن سبقه في الجهاد و العلم و الإيمان أن يحل محله, لأن منصبه حصل عليه بآلتحاصص و لا بد من إمتصاص حقه منه!؟

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group