وباء الكوليرا

باخان ئازاد

قبل 2 اسابیع

في البداية معظم حالات الكوليرا المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم تحدث في الدول النامية كأفريقيا و جنوب آسيا و هايتى  وهي تأتي نتيجة لسوء نظم الترصد ....
أولاً: ماهو وباء الكوليرا:
أمراض معدية معوية مرض بكتيري وتنتقل الجرثومة إلى البشر عن طريقة تناول الطعام أو شرب المياه الملوثة ببكتريا الكوليرا وطريقة انتقال المرض (طريق فموي -شرجي)

اعراض المرض : اسهال حاد وتقيؤ وجفاف ومؤشرات واعراض الجفاف وغور العين وجفاف الفم وقلة تبول أو انعدامه والتقلص العضلي وانخفاض ضغط الدم.
وتم القضاء فعليا على الكوليرا في البلدان الصناعية و متطورة بواسطة الصرف الصحي الحديث ومعالجة المياه.
وعلى الرغم من تهديد وباء الكوليرا للحياة فعادة ماتكون الوقاية من هذا المرض ممكنة اذا ماتم اتباع ممارسات صحية سليمة وهناك عدة نقاط على المسار الانتقالي لوباء الكوليرا والتي ربما ينبغي عندها ايقاف انتشار هذا وباء :
التعقيم :
اغسل يديك بالصابون والماء الساخن بشكل متكرر خاصة بعد دخولك المرحاض و قبل تناول الطعام أو استخدام معقم لليدين الذي يحتوي على الكحول .

تعقيم المياه :
التخلص والمعالجة السليمة لمياه الصرف فجميع المواد التي تلامس مرضى الكوليرا ينبغي أن تعقم باستخدام الكلور خصوصا مياه المجاري العامة بواسطة الكلور و الاوزون و الاشعة الفوق البنفسجية.

شرب المياه الامنة فقط وتطهير مصادر المياه بالغليان وما إلى ذلك بالكلور وتعقيم المياه المستخدمة للشرب والغسيل والطهي واستخدام المياه المعباة لتنظيف أسنانك  ايضا.
تناول الطعام المطبوخ والساخن وتجنب الطعام المتجولين وتجنب الماكولات البحرية خاصة الأسماك و السوشي و الابتعاد عن تناول الفواكه والخضروات المزروعة بمياه الصرف الصحي.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group