الداخلية تعبر عن تقديرها لتوجيهات وإرشادات المرجعية العليا

قبل 2 اسابیع العراق
شعار وزارة الداخلية

دعا وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم الجمعة ، 8 تشرين الثاني 2019، المواطنين الى تفويت الفرصة على من "وصفهم" بدعاة العنف والفوضى.

وشكر الياسري المرجعية الدينية العليا ، وفق مكتبه الإعلامي في بيان ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، على توجيهاتها اليوم خلال خطبة ،صلاة الجمعة ، وإرشاداتها إلى الأجهزة الأمنية والمتظاهرين.

وأشار الياسري بحسب البيان، إلى "ضرورة المحافظة على النظام والامتثال للقوانين والتمسك بسلمية التظاهر والمحافظة على الارواح والممتلكات ونبذ السلوكيات العنيفة"، معبرا عن تقديره لهذه التوجيهات.

 ودعا مكتب المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، اليوم الجمعة، 8 تشرين الثاني 2019، إلى الكف عن التعرض للمتظاهرين، فيما وصف التظاهرات التي انطلقت في العراق منذ مطلع تشرين الأول الماضي بـ"الحركة الإصلاحية".

وقال المكتب في بيان تلاه ممثل السيستاني في كربلاء عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة ، "تتواصل الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح في اكثر من مكان، وقد تجلى فيها العديد ‏من الصور المشرقة التي تعبر عن محامد خصال العراقيين وما يتحلون به من الشجاعة ‏والايثار، والصبر والثبات، والتضامن والتراحم فيما بينهم، وإذ نتذكر اليوم الكوكبة الأولى ‏من الأحبة الذين ضرجوا بدمائهم الزكية في بدء هذه الحركة الاصلاحية قبل اربعين يوما ‏ونترحم على أرواحهم الطاهرة ونجدد المطالبة بمحاسبة قتلتهم ونواسي عوائلهم وندعو ‏للجرحى بالشفاء والعافية.

وأضاف، أن المحافظة على سلمية الاحتجاجات بمختلف أشكالها تحظى بأهمية كبيرة، ‏والمسؤولية الكبرى في ذلك تقع على عاتق القوات الأمنية بأن يتجنبوا استخدام العنف ولا ‏سيما العنف المفرط في التعامل مع المحتجين السلميين فانه مما لا مسوغ له ويؤدي الى ‏عواقب وخيمة ، مشيرا  إلى أنه قد لوحظ أن معظم المشاركين في الاحتجاجات يراعون سلميتها ويتجنبون ‏عن التعرض للقوات الأمنية والمنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة، فينبغي توجيه القلة ‏التي مازالت تتعرض لها بالكف عن ذلك، ليبقى مشهد الاحتجاجات نقيا من كل ما يشينه.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group