النزاهة: حجز أموال ثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الإعمار والإسكان

قبل 4 اسابیع العراق

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن صدور قرار بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لثلاثة من كبار المسؤولين في وزارة  الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة سابقاً؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات العراقي.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، في بيان، إلى أن "محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لكلٍّ من المتهمين المفتش العام للوزارة الأسبق، ووكيل فني ومدير عام سابقين".

وبينت، أن "القرار صدر استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقيِّ عن تهمة عدم تنفيذ المتهمين للعقد الخاص بالتصميم الأساس لمدينة النجف".

وأفصحت هيئة النزاهة، يوم الثلاثاء، صدور أوامر استقدام بحق عدد من أعضاء مجلس محافظة ميسان الحاليين؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي.

وأشارت دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، في بيان، إلى "صدور أوامر استقدام بحق ثلاثة أعضاء في مجلس محافظة ميسان الحالي".

وبينت: "تصرفهم بشكل مخالف للقانون في أموال لجنة تعظيم الواردات التي يشغلون عضويتها، فضلا عن تصرفهم في الأموال المتسلمة من التبرعات ودون استحصال الموافقات الأصولية من وزارة المالية".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group