العصائب: المقاومة لن تستهدف السفارات والبعثات الدبلوماسية في العراق

قبل 4 اسابیع العراق

اكدت حركة عصائب اهل الحق، اليوم الاثنين، ان "فصائل المقاومة لن تستهدف السفارات والبعثات الدبلوماسية في العراق" ، وذلك بعد قصف السفارة الامريكية في بغداد ليلة امس بـ 5 صواريخ كاتيوشا.

وقال المتحدث العسكري باسم العصائب جواد الطليباوي، ذكر في بيان، "مرة اخرى نؤكد على ان القصف الصاروخي الاخير ضد سفارة الشر في بغداد هو ليس من عمل فصائل المقاومة العراقية".

وأضاف، إننا "أكدنا في وقت سابق ان فصائل المقاومة لن تستهدف السفارات والبعثات الدبلوماسية في العراق”، مشيراً، الى أن "الصواريخ المستخدمة في القصف هي من الاسلحة التي استغنت عنها فصائل المقاومة منذ اعوام".

وتابع الطليباوي، "اكدنا سابقا ان ردنا على عملية اغتيال الحاج ابو مهدي المهندس لا يقل عن مستوى رد الجمهورية الاسلامية على اغتيال الحاج قاسم سليماني".

وأفاد مصدر امني بأن عددا من الاشخاص اصيبوا جراء القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء ومبنى السفارة الامريكية في بغداد، مشيرا الى أن المروحيات تعمل على اخلاء الموجودين داخل السفارة.

وقال المصدر في "تصريح صحافي" تابعه موقع راديو نوا ، إن القصف الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء والسفارة الامريكية في بغداد اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل، مبينا أنه  لم تعرف جنسياتهم حتى الان.

واستهجن القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي استمرار اطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء المدانة والخارجة عن القانون والتي تضعف الدولة وتمس بسيادتها وبحرمة البعثات الدبلوماسية الموجودة على ارضها.

وذكر بيان للقائد العام للقوات المسلحة تلقى موقع راديو نوا نسخة منه حول استهداف السفارة الامريكية في بغداد " مرة اخرى يتكرر العدوان على بعثة دبلوماسية اجنبية، بسقوط عدد من صواريخ كاتيوشا داخل حرم السفارة الامريكية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group