الحلبوسي يبحث مع وزير المالية تلبية مطالب المتظاهرين والإبتعاد عن انتقائية الحلول

قبل 6 أيام العراق
جانبا من لقاء الحلبوسي بوزير المالية فؤاد حسين

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع وزير المالية فؤاد حسين خيارات تشكيل الحكومة المقبلة ضمن رؤى سياسية توازن بين دور الكتل السياسية في صياغة شكل جديد لادارة الدولة و أيضا ضمان حقوق مختلف شرائح المجتمع العراقي.

وناقش رئيس مجلس النواب ( وفق مكتبه الإعلامي ) ، أيضا مستقبل العملية السياسية و كيفية التعجيل بتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين بما يحفظ الاستقرار العام و السلم المجتمعي بعيدا عن المزاج الحزبي و الشخصي في انتقائية الحلول.

وحضر الاجتماع القياديان في تحالف القوى رشيد العزاوي و فلاح زيدان و نائب الأمين العام لحزب الجماهير الوطنية محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل.

يذكر أن رئيس المجلس الاعلى السياسي ومصالح الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي بحث في إتصال هاتفي " أمس الجمعة " ، مع رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي تفاصيل تشكيل الحكومة الجديدة .

وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني ، أن كوسرت رسول علي أكد على دعم حكومة فعالة وطنية تضمن حقوق الكرد  الدستورية والمالية وتشكيل حكومة على اساس الموازنة بين جميع المكونات وتنفيذ مطالب المتظاهرين.

وكشفت ( الوكالة الوطنية العراقية للانباء) /نينا / ، نقلا عن مصادر سياسية عن وضع الكرد شروطا للتصويت لحكومة محمد توفيق علاوي .

وأفادت أن الشروط هي ضمان 4 وزارات للاحزاب الكردية في الحكومة الجديدة و منح امتيازات ورواتب الموظفين ومستحقات الفلاحين و ضمان تنفيذ الاستحقاقات الدستورية ودفع مستحقات البيشمركة وتنظيمها ضمن منظومة الدفاع العراقية.

وقال النائب عن تحالف الفتح محمد كريم " الجمعة 14 شباط 2020 "، إن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لم يحسم حتى الآن أمر تكليف أي وزير في حكومته المرتقبة.

واضاف كريم، في "تصريح صحفي "، تابعه موقع راديو نوا ، أن هناك جدلا بين الكتل السياسية بشأن تشكيلة حكومة علاوي ، مؤكدا أن رئيس الوزراء المكلف لم يحسم إلى غاية الآن أمر تكليف أي وزير في حكومته المرتقبة".

واوضح أن دليل عدم حسم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اختيار وزرائه، هو أنه مازال لغاية الآن يلتقي رؤساء الكتل والشخصيات السياسية للاتفاق على التشكيلة الوزارية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group