داعش يضرم النيران في حنطة كركوك ويزرع عبوات ناسفة لمنع وصول فرق الإطفاء

قبل 2 اسابیع العراق
حرائق داعش

ذكر مصدر امني السبت استشهاد مدني بهجوم نفذه عناصر تنظيم داعش على قرية شمال غرب كركوك، وقال المصدر في تصريح صحافي " ان عناصر داعش هاجمت قرية قشقاية في قضاء الدبس شمال غرب كركوك بهدف حرق محاصيل القرية و عند اقتراب المواطن ( أنس نايف خميس العمر 45 سنة) وتصديه لها اطلقت النار عليه وادى لاستشهاده" .

واقدم عناصر داعش اليوم على اضرام النار في مزرعة للحنطة وزرع طريقها بالعبوات الناسفة لمنع وصول فرق الإطفاء بمحافظة كركوك، فيما بادر الحشد الشعبي الى تطهير الطريق وإزالة العبوات.

وذكر بيان للحشد الشعبي أن "عناصر من فلول تنظيم داعش اقدموا على اضرام النار في مزرعة للحنطة في قاطع الحميرة بين تازة وناحية الرشاد وزرع طريقها بالعبوات الناسفة لعرقلة وصول فرق الإطفاء.

وأضاف أن الجهد الهندسي للواء 16 بالحشد الشعبي بادر الى تطهير الطريق وإزالة العبوات الناسفة.

واعلنت خلية الاعلام الامني اصابة مدني في تفجير بديالى، لافتة في بيان الى ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة في قرية الحد الأخضر بناحية العبارة في محافظة ديالى انفجرت ، مما ادى الى اصابة احد المواطنين بجروح".

وبين ان "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج"، في الأثناء اعلنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الأنبار العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القبض على ستة عناصر من داعش وضبط كدس للعتاد في الفلوجة.

وقالت في بيان انها "القت القبض على ستة عناصر من داعش بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار".

واضاف انها "ضبطت كدسا للعتاد في قضاء الفلوجة من مخلفات داعش احتوى بداخلة على ١٠ براميل كبيرة الحجم مملؤة بمادة نترات الامونيوم، و ١٢ قنينة غاز محملة بنترات الامونيوم"، مشيرا الى انه "تم تفكيك المواد المتفجرة وإحالة المقبوض عليهم الى الجهات المختصة".

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات سوريا الديموقراطية قتلت اثنين من قادة تنظيم داعش في غارة بشرق سوريا هذا الأسبوع.

وقالت القيادة المركزية (سنتكوم) في بيان، إن أحمد عيسى إسماعيل الزاوي وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي قتلا في الغارة المشتركة على موقع لتنظيم داعش في محافظة دير الزور في 17 أيار.

وأشار البيان إلى أن الزاوي المعروف أيضا باسم أبو علي البغدادي، كان "والي داعش" بشمال بغداد و"مسؤولا عن نشر وتبليغ التوجيهات من كبار قادة داعش إلى عناصره في شمال بغداد".

وتابع أن الجغيفي المعروف أيضا باسم أبو عمار، كان "مسؤولا كبيرا في اللوجستيات والإمدادات لداعش، وهو مسؤول عن توجيه عملية تأمين ونقل الأسلحة ومواد العبوات الناسفة والأفراد في جميع أنحاء العراق وسوريا".

واعتبر البيان أن "إقصاء" هذين العنصرين "سيعطل الهجمات المستقبلية ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا الأمنيين، وفي المنطقة ككل".

ولفت الى تواصل القوات الشريكة للتحالف في العراق وسوريا الضغط المستمر على داعش لمنع عودة ظهوره".

اتباع ثار الله يتظاهرون في البصرة

وتظاهر عدد "من اتباع حزب ثار الله" مساء الجمعة " للمطالبة باخلاء المكتب من قبل القوات الامنية .

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا بالقرب من مكتب الحزب في منطقة المعقل وسط المحافظة. مطالبين القوات الامنية بأخلاء مكتب الحزب " وحاولوا الدخول للمكتب فيما قامت القوات الأمنية بغلق الأبواب بوجه المحتجين .

وكانت القوات الامنية اقتحمت الاسبوع الماضي مقر حزب ثار الله في منطقة المعقل بعد انطلاق تظاهرات باتجاه المقر واشتبكت قوة من حماية المقر مع المتظاهرين ادى الى مقتل متظاهر وجرح 4 اخرين نقلوا الى مستشفى الفيحاء لتلقي العلاج .

واكدت قيادة شرطة محافظة البصرة في بيان انها اعتقلت الحراس وفتحت تحقيقا بالحادث كما اغلقت مقر الحزب وسيطرت عليه .

الموقف من المخالفين للحظر الوقائي

واعلنت قيادة عمليات بغداد احصائية بعدد المخالفين لقرار الحظر في العاصمة منذ الـ17 من اذار الماضي.

وقالت القيادة في بيان ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد بتشكيلاتها كافة ومنذ ١٧ آذار ولغاية اليوم ٢٢ آيار وخلال واجباتها المكلف بها لتطبيق حظر التجول الوقائي داخل العاصمة، تمكنت من القاء القبض على ٤٨٤٦٦ مخالفاً فيما حجزت ٣٥١٨ عجلة ودراجة نارية مختلفة وبلغ عدد الغرامات ١٢٣٦٠٨ غرامة، كما سهلت دخول ١٣٣٧٩٣ عجلة حمل تحمل مواد غذائية".

واكدت القيادة انها "مستمرة في تطبيق التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة باجراءات حظر التجول الوقائي والتعاون مع القوات الأمنية".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group