عضو في الصحة النيابية يدعو الى عدم التسرع بفتح المدارس

قبل 1 أسبوع العراق

دعا عضو لجنة الصحة النيابية سلمان الغريباوي، اليوم الاثنين 14 ايلول 2020، لجنة الصحة والسلامة ووزارة التربية الى عدم التسرع بفتح المدارس.

وقال الغريباوي في بيان، "على لجنة الصحة والسلامة ووزارة التربية عدم التسرع في فتح المدارس واعطاء الوقت لتقدير الانسب حسب ظروف كل محافظة"، مبينا ان "السنة الدراسية 2020 - 2021 ستكون سنة استثنائية، لذا من المفترض عدم الاهتمام بالتحصيل الاكاديمي والعمل على اكساب الطلاب المهارات الاساسية من خلال استخدام بدائل للتعليم".

وشدد الغريباوي على "استمرارية التطوير المهني للمعلمين اثناء اغلاق المدارس والعمل على اكسابهم مهارات التعامل مع التقنية، مثل انظمة ادارة التعلم والتدريب على التعامل مع البرامج الالكترونية التعليمية"، موضحا ان "تدريب المعلمين على التكيف مع الظروف ستكّون لديهم القدرة على استخدام نماذج عدة للتعليم عبر (الاجهزة الذكية)".

واقترح الغريباوي "اعتماد التعليم المدمج (مباشر – عن بعد) والاستفادة من تجربة التواصل المباشر بين الطالب والمعلم عبر الانترنت والمنصات التعليمية والرسائل النصية، او الواتس اب للمتابعة المستمرة"، لافتا الى "ضرورة تكييف المناهج وطرق التدريس لتتواءم مع الظروف الحالية والتركيز على اكساب الطلاب المهارات الاساسية في المناهج، بدلا من الاهتمام بالجانب المعرفي".

وكانت وزارة التربية، قد اعلنت يوم 9 ايلول 2020، تحديد الوم 13 من شهر الحالي، موعداً لمباشرة الهيئات التعليمية والتدريسية في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وذلك من أجل وضع الخطط الكفيلة لتطوير النشاط التربوي، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر.

وأكد الناطق الرسمي للوزارة حيدر فاروق، يوم السبت الماضي، في حديثه لبرنامج لقاء خاص، ان الدوام للعام الدراس 2020 – 2021 سيكون ربما يكون مزيجاً بين الحضور في المدارس والدروس الالكترونية مع مراعاة الإجراءات الوقائية، مؤكدا ان عدد الطلاب او التلاميذ في الصف الواحد من 15 الى 20 طالب فقط، مشيرا الى من المتوقع أن يكون بدء العام الدراسي نهاية تشرين الأول المقبل أو في الثلث الأخير منه.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group