الصحة تؤكد ان الوضع تحت السيطرة وكربلاء تعلن خلو مدينة سيد الأوصياء من مصابي كورونا

قبل 6 أيام العراق

طمأنت وزارة الصحة ، بأن الوضع الصحي في العراق تحت السيطرة حتى الآن، مشيرةً إلى أن نسب الشفاء في البلاد هي من الأفضل عالمياً ، فيما أعلنت مدينة سيد الأوصياء التابعة للعتبة الحسينية، خلوها من مصابي فايروس كورونا، وإعادة فتح أبوابها أمام زائري الإمامين الحسين والعباس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في حديث لوكالة الأنباء الرسمية ، إن "نسب الشفاء في العراق هي من الأفضل عالمياً، وتقترب من 85 بالمئة، إضافة إلى أن العراق الأقل عالمياً بنسب الوفاة بفايروس كورونا"، مؤكداً أن "الوضع الصحي حتى الآن تحت السيطرة".

وأضاف البدر أنه "حتى الآن لا يوجد لقاح معتمد ضد الفايروس، لا في العراق ولا في أي مكان بالعالم، وإن كثيراً من الدول والشركات العالمية توصلت الى مراحل متقدمة في مسألة اللقاح"، مشيراً إلى أن "العراق ليس لديه التزام مع اي دولة بشأن اللقاح، ولكن سيكون من أول الدول التي ستوفره".

وجاء في سياق بيان ، أن "مدينة سيد الأوصياء العصرية استقبلت أكثر من 5000 شخص بين مصاب ووافد وملامس وقدمت أكثر من 129 ألف وجبة طعام وعلى مدار 7 أشهر".

وأضاف البيان "أن المدينة والجيش الابيض من دائرة صحة كربلاء كانا يحاربان الوباء ليلاً ونهاراً وبدون كلل أو ملل ومفتخرين بهذه الخدمة، فالكثير منهم أصيب وعاد إلى العمل بأسرع وقت من أجل تقديم الخدمات".

وتابع، أنه "بعد كافة الخدمات التي قدمناها والجهود الجبارة التي بذلها منتسبو المدينة، نعلن لكم عن خلو مدينة سيد الأوصياء من المصابين تماماً، وقد قامت فرقنا وبالتعاون مع الفرق المتخصصة في العتبة الحسينية المقدسة والدفاع المدني وفرق الحشد الشعبي بتعفير المدينة بالكامل من الغرف والسويتات وجميع المرافق الأخرى".

واختتم البيان بالقول إن "المدينة ستكون مفتوحة لاستقبال الزائرين القادمين إلى زيارة سيد الشهداء الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group