مديرية المرور تعلن عن إجراءاتها لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد

قبل 7 أيام العراق

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن إجراءاتها لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد، فيما حددت موعد افتتاح طريق جديد سيخفف الزحامات المرورية على سريع الدورة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المرور العامة، العميد زياد القيسي، لوكالة الأنباء العراقية، إن "من المقترحات المطروحة لفكِّ الاختناقات في بغداد، هو إنشاء المجسرات والأنفاق، وكذلك إنشاء طريق حولي بطول 77 إلى 99 كيلومتراً حول بغداد، والذي سيخفف الزخم عن بغداد ويسهل حركة سير المرور".

وأضاف القيسي، أن "هناك طريقاً جديداً سيرى النور في القريب العاجل خلال شهر أو شهر ونصف الشهر، يمتد من تقاطع المصافي باتجاه كرارة وعرب جبور واليوسفية، وسيربط الخط السريع باليوسفية، ما سيخفف الزخم على سريع الدورة"، مؤكداً أن "الطريق سيكون جاهزاً وسيفتتح خلال 45 إلى 50 يوماً".

وأشار إلى أن "طريق بغداد - كركوك تم إكساؤه بحدود 85% ولم يبق سوى 30 كيلو متراً في قضاء الخالص، إضافة إلى أن دائرة المشاريع في أمانة بغداد عملت على إكساء أغلب الطرق والمجسرات في بغداد، منها مجسر الربيعي وملعب الشعب ومجسرات مدينة الكاظمية والشوارع الممتدة باتجاه ساحة عدن، مما خفف الكثير من حركة السير".

وأكد، أن "اللجنة المشكلة من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قامت بفتح الطرق المغلقة بنسبة تتراوح  من 85% الى 90% لفك الاختناقات على المواطنين".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group