المباشرة باليوم الثاني من الصفحة الثانية لعمليات ارادة النصر شمالي بغداد

21/07/2019 العراق
صورة من الارشيف

باشرت القوات الامنية والحشد الشعبي، الاحد 21 تموز 2019، باليوم الثاني من الصفحة الثانية لعمليات ارادة النصر شمالي بغداد.

واعلن مدير الحركات في هيئة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، السبت 20 تموز 2019، عن نتائج الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات "إرادة النصر"، مشيرا الى انها اسفرت عن العثور على اسلحة خفيفة ومتوسطة وتفكيك عدد من العبوات الناسفة.

وقال الربيعاوي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، ان "العملية اسفرت ايضا عن القاء القبض على عدد من المشتبه بهم"، مشيرا إلى أن "العملية تهدف إلى فرض الأمن والاستقرار في مناطق شمال بغداد والمناطق المجاورة لها".

واعلن الحشد الشعبي في بيان ان قواته دمرت مضافتين لتنظيم داعش الإرهابي ضمن المرحلة الثانية لعمليات "إرادة النصر" لتطهير مناطق شمال بغداد والمناطق المجاورة لها.

واضاف الحشد في بيان ان "البحث مازال مستمرا عن وجود مضافات اخرى ومطلوبين للقوات الأمنية".

واعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت في بيان مقتل ٣ إرهابيين وتدمير وكرا لهم، غرب بحيرة سنيسلة التابعة لقضاء البعاج على الحدود العراقية السورية، بضربتين جويتين لطيران التحالف الدولي، بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى.

كما واعلنت خلية الاعلام الامني، مقتل ٣ ارهابيين داخل وكر لهم استهدفه طيران التحالف الدولي، استناداً لمعلومات دقيقة من مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوكالة الاستخبارات في" وادي الكرحة" بمحافظة كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تابعه راديو نوا، ان "القوة المنفذة للواجب بالاشتراك مع قوة من الشرطة الاتحادية عثرت في "وادي ابوخناجر" على "بندقيتين نوع كلاشنكوف و٥ رمانات يدوية و٥ اجهزة موبايل معد للعبوات وجعبتين وبطاريتين للعبوات وصاعقين ومتر واحدمن فتيل التفجير، فضلا عن عتاد كلاشنكوف مع مخازن مختلفة"، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا."

وانطلقت فجر اليوم السبت 20 تموز 2019 المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمالي بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات، بتوجيه من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق القوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان، تلقى راديو نوا نسخة منه، إنه بعد أن حققت المرحلة الأولى من عملية إرادة النصر أهدافها المرسومة بدقة ونجاح، أنطلقت المرحلة الثانية من هذه العملية لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق شمالي بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والانبار.

واضاف البيان، ان قطعات من قيادة عمليات بغداد مع قطعات قيادة عمليات ديالى وسامراء والانبار وقيادة الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الحشد الشعبي وفوج القوات الخاصة دائرة العمليات التابع لرئاسة اركان الجيش وفوج المهمات الخاصة التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية شاركت بالعملية.

واوضح ان هذه العملية تأتي بدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، فضلا عن مفارز من رجال المرور والجنسية والشرطة النهرية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group