مسؤول محلي لنوا: الاصوات التي تعترض على الفعاليات في الحبانية نفسها كانت تطبل لداعش

قبل 4 اسابیع العراق
جانب من عرض الازياء في الفلوجة

قال عضو مجلس محافظة الانبار طه عبدالغني، الاثنين 19 آب 2019، ان الانبار محافظة مدنية والحبانية ستعود كالسابق ان لم تكن افضل.

واضاف عبد الغني في حديث لبرنامج قضاياكم، "نحن نحترم الذوق العام والاداب العامة والشعائر والاعراف الاجتماعية، لكن هناك بعض النفوس الضعيفة التي لاتريد للمحافظة ان تعود وان تشهد فتح مناطق ترفيهية او غيرها"، موضحا ان "هناك بعض الاصوات التي انتقدت بعض الفعاليات التي حدثت في المدينة السياحية خصوصا فيما يتعلق بعرض بعض المسرحيات والنشاطات الفلكلورية التراثية ومارافقها من انفتاح حضاري معقول".

واوضح "نستمع الى بعض الاصوات التي في وقت سابق كانت تطبل لداعش او غيرها واليوم تنتقد الحكومة المحلية وادارة المدينة السياحية بسبب القيام بمثل هكذا نشاطات"، مبينا انه "كان الاولى بتلك الاصوات انتقاد داعش التي استطاعات ان تعيد المحافظة الى عصور الظلام".

ودعا الى "تظافر جميع الجهود في سبيل اعادة الانبار محافظة مدنية وبطابع الدولة المدني ولايمكن باي حال من الاحوال ان تفرض التعاليم والشرائع المنحرفة التي تسيء للاسلام والمسلمين باسم بعض المتصيدين بالماء العكر الذين يحاولون دائما ان يعتاشوا على الازمات وخلق الفجوات والازمات بين الحكومة والمواطن والقوات الامنية".

وقال ان "مدينة الحبانية السياحية ستعود مجددا وستنتعش المحافظة وستشهد الحركة السياحية في الانبار حركة غير مسبوقة وستعود المدينة السياحية لتكون مثلما كانت وربما افضل".

واستنكر شيوخ وعلماء واعيان وكفاءات وشباب واهالي الفلوجة في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه باشد العبارات عرض الازياء الذي اقيم في مدينة الحبانية السياحية.

وذكر البيان "الفلوجة مدينة المساجد والمقاومة والصمود مدينة الشهداء وعوائلها تمتاز بالعفة والمحافظة على اعراضها والملابس الساترة لنساءها، لذا نحمل مدير الحبانية السياحية كافة التبعات القانونية والاعراف العشائرية في الاساءة المتعمدة للمدينة وسنلاحق قانونيا وقضائيا كل الساعين للفساد في الارض".

وطالب البيان "باقالة مدير الحبانية السياحية ومحاسبة مروجي الاساءة للفلوجة من القائمين على حفل عرض الازياء الفاضحة قبل فوات الاوان".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group