نتنياهو يقول طهران تطور أسلحة نووية في موقع سري وظريف يرفض

قبل 5 أيام العالم

رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تطوير طهران أسلحة نووية في موقع سري وقال إنه "يبحث عن ذريعة للحرب".

وقال ظريف على تويتر "من تمتلك أسلحة نووية حقيقية تتهمنا كذبا (بامتلاك أسلحة نووية)"، في إشارة للترسانة النووية التي يفترض أن إسرائيل تمتلكها.، فيما قال نتنياهو إن "طهران كانت تعمل على تطوير أسلحة نووية في موقع سري في آباده لكنها دمرت المنشأة بعد أن علمت باكتشاف أمرها".

اما ظريف قد اضاف في تغريدة "هو والفريق باء. يريدون الحرب فحسب.. بغض النظر عن دماء الأبرياء وعن سبعة تريليونات دولار أخرى"، وسبق أن أعلن ظريف أن ما وصفه "بالفريق باء"، الذي يضم مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ونتنياهو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد يدفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخوض صراع مع طهران.

وهذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها نتنياهو الموقع تطور أسلحة نووية ايرانية، الذي قال إنه تم اكتشافه في مجموعة من الوثائق الإيرانية التي سبق أن حازتها إسرائيل وكشفت عنها العام الماضي.

وقال نتنياهو في تصريحات تلفزيونية عرض خلالها صورة من الجو لعدد من المباني الصغيرة وعليها إحداثياتها ”أجرت إيران في هذا الموقع تجارب لتطوير أسلحة نووية". وذكر أن الصور التقطت لمنشأة آباده أواخر يونيو حزيران 2019.
واستعرض نتنياهو صورة التقطت بعد ذلك بشهر ولم تعد المباني ظاهرة فيها قائلا "وعندما أدركت إيران أننا اكتشفنا الموقع، هذا هو ما فعلته".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group