اتحاد الكرة يوضح عبر نوا حقيقة استدعاء بعض الاعبين لصفوف المنتخب وقضية نادي الطلبة

قبل 3 اسابیع رياضة

كشف الاتحاد المركزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء حقيقة استدعاء بعض الاعبين لصفوف المنتخب الوطني خلفا لاخرين تم استبعادهم ، فيما اوضح في الوقت ذاته موقف نادي الطلبة من مشاركته في الدوري الممتاز .
وقال مدير الدائرة الاعلامية في الاتحاد محمد خلف لراديو نوا ان" لغاية الان لم يرسل المدرب كاتانيتش قائمة الاسماء النهائية بشان مواجهة ايران في الرابع عشر من الشهر المقبل ، نافيا بذلك الانباء التي تحدثت عن استدعاء احمد ياسين وجستين ميرام بدلا من بعض لاعبي اسود الرافدين.
واوضح " ان قبل كل دور من التصفيات المشتركة يبعث المدرب قائمة الاسماء الاساسية المكونه من 50 لاعبا ، مشيرا الى ان القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا هي من مسؤولية المدرب وان استدعاء اي لاعب في اي وقت مرهون بالحاجة الفنية من قبل كاتانيتش ، ولغاية الان لم يقرر الاخير اي شي بهذا الخصوص ".
وكانت عدد من وسائل الاعلام قد تناقلت خبرا مفادة ان الكادر التدريبي للمنتخب الوطني قرر عدم دعوة جستن ميرام و احمد ياسين و اسامة رشيد للمنتخب الوطني مجدداً.
وعن قضية نادي الطلبة وتحذيرات لجنة التراخيص الاخيرة اكد مدير الدائرة الاعلامية في الاتحاد محمد خلف ان" لجنة المسابقات حددت المباراة الاولى يوم غد الاربعاء وان لجنة المعنية اعطت الترخيص المشروط .
واضاف ان "قضية ديون الاعبين تم انهائها لكن هنالك بعض الحالات لازالت قائمة ، مشيرا الى ان المباراة ستكون قائمة بحسب لجنة المسابقات وسيتم حل جميع المشاكل خلال الفترة المقبلة" .
وكانت لجنة التراخيص قد حذرت مساء يوم الاحد الماضي من فرض عقوبات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على العراق بسبب أزمة نادي الطلبة والديون التي على ذمته للاعبين.
وقال رئيس اللجنة محمد العبودي لبرنامج كوررة "انباء لجنة المسابقات عن عودة الطلبة للدوري الممتاز هو تخبط في السياسة الكروية وسيضرنا كثيرا لاننا قررنا بعد 15 أيلول الماضي ان النادي اذا لم يسدد ديونه للاعبين سيحرم من المشاركة في الدوري الممتاز".
وبين ان "عودة الطلبة تحايل على القانون ونحن نصدر قرارا وليس توصيات وقرارنا بعدم منح الرخصة للطلبة باللعب في الدوري الممتاز فهناك 16 شكوى عليه في الاتحاد الاسيوي و15 في الاتحاد العراقي و9 شكاوى في المحكمة الرياضية وعودة الطلبة يتحمله اتحاد الكرة وقد تكون هناك عقوبة من الاتحاد الاسيوي".
وأكد العبودي "لم نمنح الرخصة للطلبة بسبب عدم تسديده الديون لللاعبين والذي صار هو إغلاق الشكاوى في الاتحاد الاسيوي ويبقى أمام النادي 24 شكوى داخلية لم تحسم وهناك تبعات لهذه المسؤولية وفي حال عدم تنفيذ الاتحاد العراقي لقرار لجنة التراخيص سيحال الى لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي التي ستتخذ أردع العقوبات بحقه".
وشدد "يجب تأجيل مباراة الطلبة يوم الأربعاء مع نفط ميسان او ستتعرض الكرة العراقية لعقوبات الاتحاد الآسيوي".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group