الاسد يصف اردوغان باللص ويؤكد ان هدفهم هو استعادة المناطق التي يسيطر عليها الكورد

قبل 3 اسابیع العالم

وصف الرئيس السوري بشار الاسد مجددا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان باللص.

وقال الاسد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوري "ان اردوغان بدأ من الأيام الأولى بسرقة كل ما يتعلق بسورية فهو لص وأنا لم أشتمه وانما أصفه ، مضيفا "انه لن يتشرف بالتصافح او اللقاء مع شخص من جماعة أردوغان أو من يشبهه أو من يمثل نهجه وسأشعر بالاشمئزاز ".

واعلن الرئيس السوري "ان هدف بلاده النهائي هو استعادة سلطة الدولة على المناطق التي يسيطر عليها الكورد في شمال شرق سوريا بعد الانسحاب المفاجئ للقوات الأمريكية" ، مشيرا إلى أن ذلك سيحدث بالتدريج.

وقال الاسد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوري "إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لطرد وحدات حماية الشعب الكوردية السورية من مسافة 30 كيلومترا تقريبا من الحدود لإقامة منطقة آمنة على الحدود هي خطوة تساعد دمشق على تحقيق هذا الهدف".

واضاف "هذا الاتفاق هو خطوة إيجابية لا تحقق كل شيء... لكنها تخفف الأضرار وتهيئ الطريق لتحرير هذه المنطقة في القريب الذي نتمنى أن يكون قريبا.. عاجلا".

واوضح الأسد " ان قرار ترامب الأسبوع الماضي الإبقاء على عدد محدود من القوات الأمريكية في المناطق التي يسيطر عليها الكورد في سوريا حيث يوجد النفط أظهر أن واشنطن قوة استعمارية سترحل لا محالة إذا قاومها السوريون مثلما حصل في العراق" ، مبينا أن "بلاده لا تستطيع مجابهة قوة عظمى مثل الولايات المتحدة وأن إنهاء وجود القوات الأمريكية على الأراضي السورية لا يمكن تحقيقه قريبا".

وقال الرئيس السوري "إن دمشق لن تطلب على الفور من الكورد التخلي عن أسلحتهم عندما تدخل مناطقهم في إطار اتفاق نهائي معهم من شأنه أن يعيد سيطرة الدولة على الأرض الخاضعة لهم حاليا".

وأضاف "هناك مجموعات مسلحة، لا يمكن أن ننتظر منها تسليم السلاح مباشرة ولن نطلب منهم هذا الشيء، فنحن أيضا يجب أن تكون سياستنا تدريجية وعقلانية وتأخذ بالاعتبار الوقائع، لكن الهدف النهائي هو العودة إلى الوضع السابق، وهو سيطرة الدولة كاملة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group