رئيس النواب والسفير الأمريكي يبحثان استمرار التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب

قبل 3 اسابیع العراق
رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي و السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019، مع السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، استمرار التعاون المشترك بمجال مكافحة الإرهاب.

واعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه" استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ،امس الأربعاء، السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر.

واضاف "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في المجال الأمني والاقتصادي، والتأكيد على استمرار التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب".

كما وأستقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019، جمعاً كبيراً من شيوخ ووجهاء العشائر من المحافظات الوسطى والجنوبية ، للتداول في الأوضاع التي تمر بها البلاد والإجراءات الإصلاحية والحلول المطروحة وسبل تعزيز الأمن والإستقرار وتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين وعموم المواطنين .

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان"شيوخ العشائر عرضوا خلال اللقاء واقع المحافظات من النواحي الأمنية والخدمية والمعيشية والعديد من الآراء والمطالب والمقترحات المتعلقة بمحاربة الفساد وتشغيل المعامل المتوقفة وتوفير فرص العمل ودعم البطاقة التموينية والتعويضات، الى جانب الدعوة لإجراء تعديلات دستورية وفرض سلطة القانون وهيبة الدولة للحفاظ على موارد الدولة والممتلكات العامة والخاصة والموانئ والمنافذ الحدودية .

وأكد رئيس مجلس الوزراء "ان كل المطالب قابلة للتنفيذ بالتعاون في السراء والضراء وتحمل المسؤولية المشتركة من أجل مصلحة العراق" ، مضيفا "ان العشائر كانت في الصف الأول في كل العهود ومدت ساحات القتال ضد داعش بالرجال الشجعان وهي حقا جيش المرجعية والشعب ووقفت مع قواتنا حتى تحقيق النصر" .

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group