عبر الهاتف.. ممثل المتظاهرين في ذي قار يرفض طلب المتحدث باسم رئيس الوزراء المستقيل

قبل 4 اسابیع العراق
د. علاء الركابي ممثل المتظاهرين في ذي قار

رفض ممثل المتظاهرين في ذي قار، د. علاء الركابي، اليوم 20 كانون الثاني 2020، طلب اللواء عبدالكريم خلف المتحدث باسم رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لمنح الحكومة مهلة ثانية.

واكد الركابي في فيديو تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اثناء مكالة هاتفية مع المتحدث باسم رئيس الوزراء، انهم لا ينسحبون حتى تحقيق المطالب التي طالبوا بها منذ اليوم الاول من تشرين الاول العام الماضي، مشدد ان "وقفتهم هي وقفة مع العراق وان مطالبهم هي للبلد باسره وليس لشخص معين"، مشيرا الى ان "المطالب ممتدة من يوم 1-10 عندما اغتال القناصون المتظاهرين، واخترقت القنابل المسيلة جماجمهم ولم يطالب بهم احد".

واجاب الركابي اللواء، بـ"نعم نحن نريد ان نشل الحياة لانها لاتنفع الفقراء وانتم في الخضراء تتمتعون بالخيرات والامتيازات وتعيشون في عالم اخر ، ويجب ان ينتبه من يسكن الخضراء ان يستفيق وان ينصت لمطالبنا لان الشعب اذا اراد الحياة فلن يمنعه احد".

"عطوة مشروطة " بعد انتهاء مهلة الناصرية ... وتصعيد عشائري بالنزول الى ساحات التظاهر

واجاب الركابي ايضا عن ان المهلة غير كافية وهم بحاجة الى تمديد، "ياسيادة اللواء اعطيناكم مهلة لاسبوع مضى، فاين كنتم طول هذه الفترة، لماذا لاتاخذوا مطالبنا وتحذيرنا بشكل جدي، من لم يهتم بمهلتنا بالاسبوع لن يهتم بها ليومين اضافيين".

وبين الركابي، ان "استقالة عادل عبد المهدي لم تكن في حسابنا لاننا لا نحمل وزنا له، فهو ليس اكثر من دمية تحرك هنا وهناك، لذلك وجوده وعدمه لايؤثر علينا بشئ".

ونوه الركابي لخلف قائلا، "اننا باقون في الساحات ولن ولم ننسحب مهما كان"، مؤكدا انهم "قادمون الى هنا وهم يضعون في حساباتهم لن يعود الا وهم اموات، ولن يخافو من اي جهة تستهدفهم مهما كانت".

وحض الركابي خلف، بان "يستخدم كل اتصالاته مع كل الاطراف الامنية والسياسية مهما كانت ، لانها قضية بلد وان الموضوع جدي ولن يتحمل تسويفا او مماطلة اكثر من ذلك".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group