اقامة تيدكس ميدان في مدينة الموصل لاول مرة

قبل 1 أسبوع منوعات
منصة تيدكس في مدينة الموصل

وصل البرنامج العالمي تيدكس ميدان، اليوم الاحد 9 شباط 2020، الى مدينة الموصل لاول مرة واختار 12 تجربة شبابية ناجحة من بين الالاف المتقدمين للمشاركة فيه، وعقد مؤتمر ختامي للاعلان عن هذه المشاركات.

وقال احد المشرفين على البرنامج علي البارودي، في تصريح خاص لراديو نوا، ان " البرنامج بدء عام 1984 في ولاية كاليفورنيا الاميركية واختص بتكنولوجيا المعلومات ومختلف مجالات الحياة واقيم بعدها في 170 دولة ، لافتا الى ان " هذا المرة الاولى التي ينتقل فيها البرنامج الى الموصل".

ولفت الى ان " هناك 12 شاب وقصة ، في الاعلام والرياضة والشعر وغيرها ، مبينا ان" قصصهم ورسائلهم ستنشر في منصات عالمية كي يعلم العالم ان الموصل مدينة ابداع وليست مدينة حروب وعنف فقط ، مشيرا الى ان " البرنامج هو جانب ايجابي اغفلته بعض وسائل الاعلام".

واضاف انه " ومن خلال هذا المؤتمر اليوم سيتم التنسيق ما بين عدد من ممثلي الشركات المختلفة وما طرحه الشباب للاستفادة من تجاربهم ".

وتابع انه " خلال عام 2019 استقبلنا اكثر من 1000 طالب من خلال المركز الذي تم افتتاحه ، ونحاول ايضا التاثير على الجامعة من خلال افتتاح مجال فيها للطلبة المبدعين حتى يعبروا عن طاقاتهم ".

وقال الشاب صالح محمود احد المشاركين في البرنامج،لمراسلنا في محافظة نينوى، انني" حاولت من خلال قصتي انشاء مركز للناس المهتمين بالتكنولوجيا واستخدمها في تأسيس شركة وعمل في السوق للاستفادة المادية وايضا حل مشكلة اجتماعية في البلاد".

أما القاصة الموصلية هاجر سالم الاحمد ، فقد تحدثت هي الاخرى عن تجربتها مع تيدكس ميدان لمراسلنا، قائلة انني  " تناولت في قصتي طرق التاثير الايجابي وتغيير الافكار المتعلقة بتربية تلاميذ المدارس بشكل علمي وصحيح من خلال التاثير على العائلة والمؤسسات التعليمية والتربوية ".

وذكر المهندس عمر صلاح الدين، في حديث لمراسلنا ان" الموصل بحاجة ماسة الى مثل هذه البرنامج كي تتيح المجال امام شبابها المبدعين لتعريف العالم بتجاربهم الناجحة بعد النكبة الكبيرة التي لحقت بهم ، وعادت المدينة للنهوض من جديد خاصة ".

تيدكس ميدان برنامج امريكي معروف يسلط الضوء على الطاقت الشبابية المبدعة في شتى الاختصاصات والتعريف بها عالميا .

اقرا ايضا لانها الوحيدة في البلاد..لاتحظى بدعم وزارة الشباب والرياضة ...

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group