لانها الوحيدة في البلاد.. لاتحظى بدعم وزارة الشباب والرياضة

قبل 3 اسابیع منوعات
اول لاعبة جمناستك لذوي الاعاقة في البلاد نور حيدر

تعاني المواهب الرياضية من ذوي الإعاقة في البلاد، من عدم اهتمام وزارة الشباب والرياضة بهم،  حيث لم توفر لهم الاخيرة اية نوادي خاصة.

وذكرت اول لاعبة جمناستك لذوي الاعاقة في البلاد نور حيدر، اليوم الخميس 30 كانون الثاني 2020، ان "لجنة البارولومبية عارضت انضمامها لنوادي مخصصة بلعبة الجمناستك لذوي الاعاقة ، بسبب عدم توفر اية نوادي لها في البلاد".

ونوهت نور، في برنامج (صباحات نوا) الذي بث عير راديو نوا، على " عدم تلقيها اي دعم من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، رافضين ممارستها لهذه اللعبة بسبب اعاقتها، مشيرة الى انها " ستسافر في الايام المقبلة خارج البلاد للمشاركة بفعاليات خاصة بهذه اللعبة".

ودعت نور " الاهالي كافة الى معاملة ابناؤهم المعاقين بصورة طبيعة ، كي لاتكون لهم ردة فعل قوية من قبل المجتمع ".

اما رئيس الاتحاد الفرعي للعبة الجمناستك في بغداد وكربلاء ابراهيم فاضل، فأوضح في تصريح خاص لراديو نوا، ان" سبب عدم توفر نوادي مخصصة بلعبة الجمناستك لذوي الاعاقة، يعود لعدم توفر قاعات مؤهلة لهم في البلاد".

ولفت الى ان" توفير قاعات مخصصة لذوي الاعاقة يحتاج تزويدها بأجهزة ومستلزمات خاصة ايضا، مؤكدا ان " ميزانيات الاندية الرياضية لا يمكنها تحمل هذا الموضوع، ومبينا ان "الاندية الرياضية دائما تهتم بالالعاب التي تحصد النقاط فقط".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group