وزير الخارجية يؤكد في مؤتمر ميونخ للامن الدولي مواقف العراق إزاء القضايا الإقليمية والدولية

قبل 7 أيام العراق
وزير الخارجية العراقية / محمد علي الحكيم

ذكرت وزارة الخارجية العراقية ان وزيرها محمد علي الحكيم شار ك في اعمال افتتاح مؤتمر ميونخ للامن الدولي في دورته الـسادسة والخمسين .

وجاء في بيان للوزارة ، اليوم الجمعة ، 14شباط 2020 ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، أن مشاركة الحكيم في المؤتمر تأكيد للحضور الفاعل للعراق في المحافل الدولية، وللاعراب عن رؤى ومواقف العراق إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الطابع الأمني ".

وتابع بيان الخارجية ، أن  وزير الخارجية سيجري على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات مع نظراء له، ومسؤولين رفيعي المستوى من الدول المشاركة في المؤتمر " .

واوضح البيان ، ان الوزير الحكيم التقى نظيره الكويتي احمد ناصر المحمد الصباح ، على هامش اعمال المؤتمر وبحثا تطورات الاوضاع في المنطقة الى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها .

ويجتمع في الفترة من 14 إلى 16 /شباط  صناع القرار من مجالات السياسة والاقتصاد والعلوم والمجتمع المدني تلبية للدعوة لحضور أكبر حدث على مستوى العالم يتعلق بالسياسة الأمنية. وسيركز اللقاء على نقاشات ومحادثات حول الأزمات الراهنة وتحديات السياسة الأمنية في المستقبل.

ما هو مؤتمر ميونيخ للأمن؟
كل عام في /شباط، يجتمع صناع القرار الدوليون رفيعو المستوى في ميونيخ، حيث يناقشون مستقبل الأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية.

ويتوقع المؤتمر السادس والخمسين هذا العام من 14 إلى 16 /شباط حضور أكثر من 500 ضيف و1300 صحافي.

ويعد مؤتمر ميونيخ للأمن اجتماعا مهما للخبراء في السياسة الأمنية الدولية. وإن العدد الكبير من المشاركين لا يعكس الأزمات الحالية العديدة فحسب، بل يعكس أيضا الحاجة إلى تبادل الآراء.

ما هو الغرض من عقد مؤتمر ميونيخ للأمن؟

 تأسس مؤتمر ميونيخ للأمن في الأصل عام 1963 كاجتماع ألماني أمريكي لتبادل المعلومات حول القضايا الأمنية. مهمة مؤتمر ميونيخ الأمني هي التباحث بشأن التحديات الحالية والمستقبلية للسياسة الأمنية الدولية. فيما تظهر مشاركة أكبر وفد أمريكي حتى الآن في حدث هذا العام أن النقاش الألماني الأمريكي لا يزال ذا أهمية أساسية.

من يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن؟

 يتوقع منظمو المؤتمر حضور حوالي 40 رئيس دولة وحكومة ونحو 100 وزير خارجية أو دفاع وممثلون عن وزارات أخرى. كما أعلن عدد من المنظمات أنها سترسل ممثلين عنها، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والناتو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group