ترامب: أزمة كورونا ستنتهي بسرعة وان الاقتصاد سيعود بقوة.. ولن ندعه يتحول الى أزمة مالية طويلة

قبل 1 أسبوع العالم

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ان أزمة كورونا ستنتهي بسرعة وان الاقتصاد سيعود بقوة، مؤكدا عودة الولايات المتحدة الى العمل خلال فترة اقل من ٣ الى ٤ اشهر.

واضاف ترامب، في مؤتمر صحافي، امس، "لن ندع فيروس كورونا يتحول الى أزمة مالية طويلة، مشيرا الى ان "التجارب السريرية في نيويورك لـ(hydrocholoroquine/z-pack) الخاص بالملاريا ستبدأ اعتبارا من الغد"، لافتا الى انه "اذا نجح المصل الواقي من الملاريا في معالجة فيروس كورونا فسيكون هدية من الله".

وشدد ترامب، على انه "لن نسمح بخزن وتجميع المعدات والوسائل الطبية والتلاعب بأسعارها وقد وقعت أمرًا تنفيذيًا بذلك. لن نسمح بالتلاعب بمعاناة الاميركيين"، وقال "قمنا بحجب موقع يبيع لقاح مزور لفيروس كورونا وسنلاحق أصحابه قانونيا"، مؤكدا تأثر ١٤٨ دولة بفيروس كورونا حتى الان.

اما منسقة البيت الأبيض لمواجهة كورونا بربرا بريكس، قالت في المؤتمر الصحافي، "ليس لدينا وفيات في صفوف الأطفال تحت ١٥ عاما في أوروبا وهذا يعني ان المرض ليس شديدا على الأطفال"، مشيرة الى ان "هذا يطمئن الأمهات ولكن يجب ان يسمع الجميع توجيهات الرئيس والسلطات الصحية لحماية كبار السن".

وذكرت بريكس، ان "مناطق المترو في نيويورك ونيوجيرسي هي الأعلى إصابة بفيروس كورونا بالمقارنة مع مناطق اخرى (واحدة لكل ١٠٠٠ شخص) لذلك يجب عليهم المحافظة على المسافة فيما بينهم"، مشيرة الى ان "الصين وكوريا الجنوبية تعدتا المرحلة الحرجة من الإصابات بعد ١٠ أسابيع من انتشار المرض وكلاهما يمثل درسا بالنسبة لنا.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group