ذي قار تسجل حالة اصابة بفايروس كورونا لاحد منتسبي الاجهزة الامنية في بغداد

قبل 1 أسبوع العراق
المنطقة الخضراء

أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الاربعاء 25 اذار 2020، ان بغداد سجلت حالة اصابة بفايروس كورونا لاحد منتسبي الاجهزة الامنية في بغداد، وهو من اهالي قضاء الرفاعي شمال مركز محافظة ذي قار.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور عبد الحسين الجابري، حسب بيان الدائرة، ان "المصاب تم سحب العينة منه من وحدة الطبابة في دائرته في العاصمة بغداد يوم امس وظهرت نتيجته مساء اليوم موجبة اي انه مصاب بالكورونا".

مبينا الجابري ان "المصاب منتسب في احدى الاجهزة الامنية في بغداد وتم اعطاءه اجازة اجبارية لحجر نفسه في وقت سابق وقد جاء الى داره في قضاء الرفاعي".

واضاف انه "فور ظهور النتيجة وإعلامنا بها تم ارسال فريق صحي وتم حجر المريض بردهات العزل المخصصة لهذ الغرض وتقديم خدمات الرعاية الصحية له وفق معايير منظمة الصحة العالمية"، بالاضافة الى انه "تم حجر العائلة ومراقبتها للتأكد من سلامتها وعدم اصابتها بهذا الفايروس".

وكانت وزارة الصحة والبيئة أعلنت ، اليوم الاربعاء في بيان ، العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيانها ، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وتابع بيان الصحة تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، وعدد الوفيات 29، وحالات الشفاء 89".

وشددت الصحة والبيئة الإتحادية على "اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها والملامسين ، داعية الجهات كافة الى الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى محاسبة الجهات المخالفة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group