تسجيل حالتي وفاة في كربلاء وحالتين في بابل وإصابة رابعة في الديوانية بفيروس كورونا

قبل 1 أسبوع العراق

أعلنت صحة محافظة كربلاء ، اليوم الأربعاء ، الـ25 آذار 2020 تسجيل خمسة إصابات جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد ، فيما أشار مدير إعلام دائرة الصحة في المحافظة ، سليم كاظم ، لمراسلنا الى ان "حالة الوفاة تعد الخامسة من نوعها في المحافظة، كانت لمصاب بعمر ( 70 ) عاما من سكنة حي المعلمين".

وبين لمراسلنا "أن حالة الوفاة الأخرى السادسة ، كانت لمصاب بعمر ( 40 ) عاما من سكنة حي الولاء ، عائدا من سوريا ، ويشكو من مرض عضال ، وكلاهما وصلا للمدينة  الطبية ، وهما بحالة صحية حرجة للغاية " . 

وأوضح كاظم ، " تم إجراء الفحوصات المختبرية ، وأخذ العينات لهما وإرسالها الى مختبر الصحة المركزي في بغداد، الإ إنهما  فارقا الحياة اليوم ، قبل إعلان نتائج الفحص المختبري بعد ظهر اليوم ، لتؤكد إصابتهما بالفيروس الوبائي " . 

وأردف بالقول إنه " تم أيضا تسجيل 5 إصابات جديدة بالفيروس الوبائي مثبتة ومؤكدة، وجميعهم من الذكور ، مشيرا الى ان الحالة الأولى ، كانت لمصاب بعمر ( 43 ) عاما ، ومن سكنة حي المعلمين ، والأصابة الثانية لمواطن بعمر ( 61 ) عاما   من أهالي منطقة الشبانات ، والثالثة لمواطن يبلغ من العمر ( 85 ) عاما  من الإبراهيمية ، والرابعة لمصاب بعمر ( 42 ) عاما من سكنة حي النضال وملامس لحالة مؤكدة سابقا ترقد حاليا في ردهة الحميات ( الحياة ) في المدينة الطبية "، والخامسة لمصاب من حي البلدية بعمر ( 71 ) عاما .

ولفت الى إنه " تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع الملامسين لهم من عوائلهم من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المخصصة لذلك " . 

وتابع إنه " بعد تسجيل حالتي الوفاة الجديدتين ، أصبح مجموع الوفيات ستة حالات ، ( 4 ) ذكور ، وإمرأتان ، تتراوح أعمارهم بين (  70  -  38 ) عاما " ، بينما يبلغ المجموع الكلي  للإصابات المسجلة  في المحافظة ، ( 27) حالة ، تماثلت ( 3 ) منها للشفاء تدريجيا ، وخرجت متحسنة وبوضع صحي جيد ، والحالات الـ ( 18 ) المتبقية ، بضمنها الحالات الجديدة ، يخضعون لرقابة وعناية صحية مشددة ، وبإشراف ملاك طبي متخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية " .من جهتها كشفت صحة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء 25آذار 2020 أن" الفحص المختبري اكد سلامة ثمان حالات مشتبه إصابتها بفايروس كورونا".

وقال مدير عام دائرة الصحة الدكتور عبد الحسين الجابري في تصريح لمراسلنا في المحافظة أن "نتائج العينات التي ارسلت  الى مختبر الصحة العامة في بغداد اثبتت سلامة  الحالات الثمان المشتبه بها  حيث  كانت النتيجة سالبة أي غير مصابة بفايروس كورونا،" الى ذلك أكدت دائرة صحة محافظة بابل لنوا وفاة حالتين مصابتين بفيروس كورونا، في الأثناء  كشفت خلية الأزمة في محافظة الديوانية عن تسجيل إصابة رابعة بكورونا في المحافظة.

وقال رئيس الخلية المحافظ زهير الشعلان خلال مؤتمر صحافي عقدته الخلية في مبنى قيادة شرطة المحافظة تابعته نوا " إن هناك إصابة رابعة بفيروس كورونا تم تسجيلها في الديوانية".

وبين الشعلان خلال المؤتمر انه تم "وضع خطط إضافية لمواجهة المرض والحد من انتشاره بعد أن تمت مناقشة العديد من المواضيع والإجراءات المتعلقة بأزمة كورونا".

وقررت الإدارة المحلية في محافظة السليمانية اليوم الأربعاء تخصيص ثاني مستشفى في مدينة السليمانية لمرضى كورونا مع تزايد عدد الإصابات.

وقال المتحدث باسم مديرية صحة السليمانية ياد نقشبندي في تصريح صحافي ، إن "مدیریة صحة السلیمانیة خصصت مستشفی الدکتور شهید آسو لمرضى فيروس كورونا".

وأضاف أن "المستشفى تضم 100 سریر مجهز بكافة المستلزمات بما فیها أجهزة التنفس الاصطناعي، فضلا عن الكوادر الطبية المختصة".

وتابع نقشبندي بالقول، إن "هذە المستشفی تصبح ثاني مستشفی في السلیمانیة لمرضى كورونا بعد مستشفى اسا الذي شیدت بجهود عدد من المستثمرین ورجال الاعمال في السلیمانیة".

ودعا المتحدث باسم صحة السليمانية، المواطنين، إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج لاحتواء الفيروس، وفي محافظة ديالى اعلنت دائرة الصحة سلامة / 74 / حالة أشتباه بفيروس كورونا المستجد .

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة ديالى نبيل فاضل حذاف للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان " نتائح التحليلات المختبرية لـ / 74 / منتسبا من ملاكات مستشفى بلدروز يشتبه اصابتهم بمرض كورونا كانت سالبة اي لم تظهر عليهم اية اصابة بالمرض ، وكانت ملاكات مستشفى بلدروز تم شمولهم بالحجر المنزلي بعد التأكد من اصابة موظف صحي في المستشفى بفايروس كورونا.

وفي تطور لاحق أعلنت مدينة الطب عن تماثل ثلاثة مرضى للشفاء من المصابين بفايروس كورونا.

وذكرت في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ان "المرضى الثلاثة خرجوا بعد تلقيهم العلاج من مركز الشفاء التخصصي للأزمات وحسب البروتوكولات العلاجية المقرة من وزارة الصحة وبعد ان بينت الفحوصات السريرية والمختبرية سلامتهم من المرض، وفي إطار التعاون العراقي الصيني للقضاء على فيروس كورونا اكد السفير الصيني في البلاد " ان الصين تولي اهتماما بالغا لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وعلى هذا الاساس ارسلنا فريق الخبراء والذي تلقى دعما لا محدودا من قبل وزارة الصحة والبيئة العراقية ، فضلا عن تقديم مساعدات طبية للعراق ايمانا منا بروح الصداقة وما فعلناه اليوم هو ما يجب ان يفعله الصديق الحقيقي ، ونطمح ان يكون هذا المختبر منطلقا لتعزيز القدرات العراقية لتشخيص فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه ، ونتمنى للعراق و شعبه الحفظ والامان واننا دائما معكم ايها الاصدقاء، في سيسهم المختبربشكل كبير جدا في تشخيص الحالات المصابة بالفيروس وبسرعة فائقة لوجود الاجهزة الحديثة وسيتم تدريب الكوادر العراقية في بغداد والمحافظات والربط الالكتروني عن طريق الانترنيت بالمستشفيات الصينية وذلك للقضاء على فايروس كورونا المستجد.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group