السعودية تخفض انتاجها النفطي بمليون برميل اضافي ابتداء من حزيران

قبل 2 اسابیع العالم

أعلنت السعودية انها تنوي خفض انتاجها اليومي من النفط بمليون برميل اضافي ابتداء من حزيران، وذلك في محاولة لمساعدة السوق على استعادة توازنها ورفع الأسعار في ظل تراجع الطلب بفعل فيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر مسؤول سعودي لوكالة الأنباء الحكومية إن "وزارة الطاقة وجّهت شركة أرامكو إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام، لشهر حزيران القادم، بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً".

وتضاف هذه الكمية إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية "أوبك بلاس" الأخيرة. وبهذا سيكون حجم التخفيض نحو 4,8 ملايين برميل مقارنة بشهر نيسان، وبالتالي سيكون إنتاجها لشهر حزيران 7 ملايين و492 ألف برميل.

كما وجّهت الوزارة الشركة إلى السعي لخفض إنتاجها في شهر أيار عن المستوى المستهدف وهو 8 ملايين و492 ألف برميل يومياً، بالتوافق مع زبائنها".

وأكّد المصدر أن المملكة تستهدف من هذا الخفض الإضافي "تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلاس، والدول المنتجة الأخرى، للالتزام بنسب الخفض التي التزمت بها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها، وذلك سعيًا منها لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية.

وكانت مجموعة "اوبك بلاس" التي تضم دول منظمة اوبك والدول المصدرة خارجها وعلى راسها روسيا اتفقت الشهر الماضي على خفض بمقدار 9,7 ملايين برميل. وتراجعت حصة السعودية من الانتاج بحسب الاتفاق التي 8,5 ملايين برميل.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group