بمناسبة الذكرى 75 عاما على تأسيسها.. الأمين العام يؤكد ان المساواة بين الجنسين يمثل التحدي الاكبر

قبل 4 اسابیع العالم

أكد الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن عدم المساواة بين الجنسين ما يزال أكبر تحد على الإطلاق أمام إعمال حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. كما أشار إلى الكارثة المناخية التي تلوح في الأفق وإلى انهيار التنوع البيولوجي.

واشاد غوتيريش وفي كلمته بالمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الامم المتحدة، بالجهود التي قامت بها الدول الأعضاء من أجل تفادي حرب عالمية ثالثة، إذ بحسب قوله "لم يحدث أبدا في التاريخ الحديث أن مرت علينا كل هذه العقود المتعاقبة دون ظهور نزاع بين القوى العظمى"، مشيرا الى ان "هذا إنجاز عظيم يمكن للدول الأعضاء أن تفخر به - ويجب علينا جميعا أن نسعى جاهدين للحفاظ عليه". لافتا الى انه "مازال أمامنا الكثير الذي يتعين القيام به".

لقد فضحت جائحة كوفيد-19 ما يعتري العالم من ضعف

وقال غوتيريش إن "معدلات الفقر ترتفع، والكراهية تنتشر، والتوترات الجغرافية السياسية تتصاعد. ولا يزال وضع الأسلحة النووية في أقصى حالات الاستنفار."وفيما أتاحت التكنولوجيات المفضية إلى التحول فرصا جديدة ضخمة، إلا أنها كشفت أيضاً، ووفقا للأمين لعام، عن ظهور تهديدات جديدة. "لقد فضحت جائحة كوفيد-19 ما يعتري العالم من ضعف"، أوضح السيد غوتيريش، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نواجهها إلا معا".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group