الهجرة تعلن انطلاق منحة المليون ونصف مليون دينار الوجبة الثامنة للعوائل العائدة

قبل 3 اسابیع العراق

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء 29 ايلول 2020، انطلاق منحة المليون ونصف مليون دينار الوجبة الثامنة للعوائل العائدة من النزوح الطارئ التي شملت 2600 عائلة ويمكن استلامها من اليوم عن طريق البطاقة الذكية.

في الرابط اناه اسماء المشمولين بمنحة المليون ونصف مليون دينار الوجبة الثامنة

https://drive.google.com/file/d/1hkIncgZBFKFsBnAnlAVC0Hl6T6GZRx9R/view?usp=sharing

واعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم، عودة (100) نازح من مخيمي (اشتي وعربد) في محافظة السليمانية الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظة صلاح الدين ضمن برنامج العودة الطوعية الامنة التي تنظمها الوزارة.

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في وزارة الهجرة علي عباس جهاكير في بيان، انه "باشراف ومتابعة وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو تمت اعادة دفعة جديدة من النازحين بواقع (100) فرد من مخيمات النزوح في محافظة السليمانية الى مناطق سكناهم الاصلية في ناحية يثرب ومنطقتي (الشهابي والعجيلية) التابعة لقضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين".

و تابع جهاكير انه "بعد اتمام التدقيق الامني لهذه الاسر وبالتعاون مع المحافظة وقيادة العمليات والحشد الشعبي تم ايصال الاسر الى مناطق سكناها الاصلية".

ونبين الوزارة، في وقت سابق، آلية اختيار المشمولين بمنحة العودة للنزوح الطارئ، (1. أسبقية التسجيل على العودة في قاعدة بيانات الوزارة، 2. امتلاك البطاقة الذكية، 3. التأكد من عدم وجود أية مشكلة في إغلاق ملف النزوح ما بين فرع النزوح وفرع العودة، 4. فيما يخص إعداد المشمولين في المنحة لكل محافظة تم الاعتماد على نسبة المسجلين لتلك المحافظة ونسبة السكان فيها ..
فيما وجهت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو مدراء فروع الوزارة بتقديم التسهيلات للمواطنين الذين لديهم مشاكل في النقاط الواردة اعلاه والاسراع في انجاز معاملاتهم لغرض شمولهم بمنح العودة وبخلافه سيتم محاسبة المقصرين.. وفي حال وجود اي تقصير او تلكؤ من اي موظف، دعت الوزارة الى ابلاغها لأتخاذ الأجراءات ومحاسبة المقصرين.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group