وجود تعاون عالمي قوي بشأن لقاحات كورونا وتحديد أدوية غير فعالة في علاج الفيروس

قبل 2 اسابیع العالم

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ، إن التعاون العالمي القوي بشأن لقاحات لوباء كورونا ربما يسرع التعافي الاقتصادي العالمي، سيضيف 9 تريليون دولار إلى الدخل العالمي بحلول 2025 ، بينما حددت منظمة الصحة العالمية أربعة أدوية قالت إنها غير صالحة في علاج "كوفيد – 19" في المستشفيات، من حيث فاعليتها في تقليل عدد الوفيات.

ودعت جورجيفا في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لجنة التوجيه بصندوق النقد، الولايات المتحدة والصين لمواصلة التحفيز الاقتصادي القوي الذي يمكن أن يساعد في تعزيز التعافي العالمي.

وأكدت الحاجة إلى توزيع اللقاحات بشكل متساو في أنحاء العالم، في كل من الدول النامية والغنية؛ لتعزيز الثقة في السفر والاستثمار والتجارة وبقية الأنشطة.

وقالت: إذا تمكنا من تحقيق تقدم سريع في كل مكان، يمكننا تسريع التعافي، ونستطيع إضافة قرابة تسعة تريليون دولار إلى الدخل العالمي بحلول 2025، وبالتالي قد يساهم ذلك في تضييق فجوة الدخل بين الدول الأكثر غنى والأشد فقرا.

وأضافت: نحتاج إلى تعاون عالمي قوي، وهذا هو الأكثر إلحاحا اليوم لتطوير اللقاح وتوزيعه.

اما منظمة الصحة العالمية حددت هذه الأدوية: "ريمديسفير"، و"هيدروكسي كلوروكوين"، و"لوبينافير ريتونافير"، و"انترفيرون".

وأفادت في هذا الشأن بأن النتائج المرحلية من الدراسة السريرية أشارت إلى أن الأدوية الأربعة المذكورة، كما يبدو، لها تأثير ضئيل أو لا تأثير لها على مؤشر انخفاض الوفيات، بعد 28 يوما أو خلال عملية علاج  "كوفيد – 19" في المستشفى.

وفي إطار دراسة سوليدارتي، التي تغطي أكثر من 30 دولة، رصد الخبراء تأثير العلاج بهذه الأدوية على الوفيات ومدة الإقامة في المستشفى.

يشار إلى أن شركة الأدوية الأمريكية "جلعاد ساينس" كانت أكدت أن استخدام دواء "ريمديسفير" الذي طورته لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا، يقلص مدة الشفاء إلى أربعة أيام.

ووافقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإسرائيل وبريطانيا وروسيا على استخدام دواء "ريمديسفير" في علاج  المصابين بعدوى فيروس كورونا، وهو عقار طور في الأصل كجزء من اختبار لعلاج التهاب الكبد "سي" والفيروس المخلوي التنفسي، كما جرى اختباره أيضا لعلاج إيبولا، إلإ أن فعاليته لم تثبت.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group