متنبئ جوي : العراق على موعد مع أمطار ورياح عاتية

قبل 2 اسابیع منوعات

تشير التنبؤات الجوية،اليوم الإثنين(15 شباط 2021)، إلى أجواء مستقرة ودافئة، مع غياب لفرص الأمطار اليوم وغداً، وظهورها بعد ظهر الأربعاء المقبل. 
وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح إن "خرائط الطقس تشير إلى أجواء مستقرة ودافئة جداً نهاراً ، ولاتوجد أية أمطار خلال اليوم وغداً". 
وأضاف، "ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم الاثنين ستكون في المنطقة الشمالية 18 إلى 25، وفي المنطقة الوسطى 26 إلى 30، وفي المنطقة الجنوبية 31 إلى 32، وفي المنطقة الغربية 23 إلى 24"، مبينا أن "الحرارة ستبقى مرتفعة مع رياح نشطة مزعجة جنوبية مثيرة للغبار خلال يوم الثلاثاء". 
وتابع، "وستشهد البلاد أمطاراً رعدية بعد ظهر الأربعاء على المناطق الجنوبية ، وبشكل قليل ومتفرق على مناطق الوسط والفرات الأوسط والغربية، وقد تسبقها عاصفة ترابية على مناطق الوسط والجنوب". 
وبين، أن "الأمطار ستكون مابين متوسطة وغزيرة على مناطق الشمال، في حين ستكون خفيفة إلى متوسطة في نينوى وبشكل افضل على باقي مناطق الشمال، ومن المتوقع تساقط الثلوج في المناطق الجبلية حسب آخر التوقعات". 
وأوضح، "ستشهد البلاد انخفاضاً كبيراً وواضحاً في درجات الحرارة يومي الأربعاء تدريجيا والخميس والجمعة، لتهبط درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 15 درجة عن الايام السابقة، لتكون يوم الخميس في المنطقة الشمالية 8 إلى 13، وفي المنطقة الوسطى 13 إلى 16، اما في المنطقة الجنوبية فستكون 17 إلى 19، وفي المنطقة الغربية ما بين 10 إلى 11، وسيرافق ذلك رياح شمالية غربية باردة نشطة السرعة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group