الفريق الاعلامي لوزارة الصحة لنوا:السلالة الجديدة اسرع انتشارا وتظهر مضاعفات اكثر

قبل 1 أسبوع العراق

اكد عضو الفريق الاعلامي لوزارة الصحة واخصائي الامراض الصدرية والتنفسية عدي الهاشمي ، اليوم الاثنين (22 شباط 2021) ، خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا .
وقال عدي الهاشمي في تصريح لبرنامج حديث متصل الذي يبث عبر راديو نوا ان خطورة السلالة الجديدة من فايروس كورونا تكمن في سرعة الانتشار بين الناس والالتصاق بجسم الانسان، مبينا ان المضاعفات في هذا الفايروس تظهر بشكل اكثر مما كان في السابق.
و حذرت وزارة الصحة والبيئة في بيان لها من تصاعد الاصابات بشكل سريع للايام الاخيرة اضافة الى تسجيل اصابات شديدة في الاطفال والاعمار الشابة وهذا ما يحدث لاول مرة وهو مؤشر لانتشار السلالة الجديدة المحورة والتي تمتاز بسرعة انتشار العدوى والشدة المرضية بنفس الوقت.
وقالت " آن الاوان للمجتمع بكافة طبقاته وشرائحه ان يتخذ كل الاجراءات الكفيلة بتقليل العدوى بين المواطنين ويتحتم الان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشكل صارم في جميع ارجاء العراق".
واكدت الوزارة في بيانها "ان التهاون في تطبيق الاجراءات الوقائية وعدم تنفيذ القرارات التي صدرت من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ومع انتشار هذه السلالة الجديدة يهدد بارتفاع سريع بالاصابات خلال الايام القادمة مما يعرض مؤسساتنا الصحية الى خطر فقدان السيطرة على استيعاب عدد الاصابات المتزايد مما يؤدي الى زيادة بالوفيات".
واوضحت ايضا الى "ان الوسيلة الوحيدة لتفادي هذا الخطر حاليا هو الالتزام بكافة القرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخاصة في ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين بشكل مستمر وتجنب مختلف أنواع التجمعات البشرية والاماكن الضيقة، والتعاون مع الفرق الصحية الرقابية في متابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group