بطولة آسيا للشطرنج.. ناشئة العراق يحققون مراكز متقدمة

قبل 3 اسابیع رياضة

يواصل منتخبنا للناشئين بالشطرنج منافساته في بطولة آسيا للشطرنج السريع أُون لاين دون 14 عاماً للذكور والإناث عِبْرَ الموقع الإلكتروني الدولي للشطرنج chess. com بمشاركة أكثر من 27 دولة.
وقال الحكم الدولي، سعد محسن الكناني، في تصريح صحفي ، إن "منتخب العراق حقق انتصارين في أول ثلاث جولات، إذ شهدت الجولة الأولى فوز منتخبنا على نظيره اللبناني  بنتيجة 3-1 وكانت الخسارة بسبب الغياب، مضيفاً أن " منتخبناً افتقد اللاعب أمين محمد عيدان الذي كان حاضراً خلال وقت المنافسة لكنه لم يتمكن من دخول السباق  لأسباب تقنية، وقد مثل منتخبنا في هذا اللقاء اللاعبة ريتاج سعد محسن وأنار عبد الله الصفار وئاريكار اوميد والاحتياط بشار ديدار ومحمد ظاهر".
واشار الكناني، إلى أن "الجولة الثانية شهدت خسارة فريقنا مع المرشح للفوز بلقب البطولة المنتخب الهندي بنتيجة 1-3، وبعدها جاء الرد حاسماً واستطاع لاعبونا التعويض حين تفوقوا على المنتخب السريلانكي البلد المنظم للبطولة بنتيجة 3-1"، مبيناً أن "بهذه النتائج يكون العراق من ضمن البلدان المتصدرة للبطولة واليوم ستلعب ثلاث جولات وغداً ثلاث جولات وبهذا يكون المجموع 9 جولات والبطولة مقامة وفق النظام السويسري وبزمن قدره 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوانٍ لكل نقلة منجزة حسب نظام فيشر".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group