وزيرا الخارجية والثقافة يبحثان الاستعدادات الجاريّة لعقد مُنتدى الحضارات في بغداد

قبل 3 اسابیع منوعات

بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزير الثقافة والسياحة والآثار  حسن ناظم، اليوم الاربعاء، الاستعدادات الجاريّة لعقد مُنتدى الحضارات العريقة في نسخته الخامسة المُزمعُ عقده في بغداد في الربع الأخير لعام 2022.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، ان "وزير الخارجية فؤاد حسين استقبل اليوم، وزير الثقافة حسن ناظم، وتم بحث الاستعدادات الجاريّة لعقد مُنتدى الحضارات العريقة في نسخته الخامسة المُزمعُ عقده في بغداد في الربع الأخير لعام 2022، برئاسة العراق وبمُشارَكة كل من إيران واليونان والصين ومصر وإيطاليا والهند والمكسيك وبيرو وبوليفيا".

واضافت ان "اللقاء حضره وكيل وزارة الخارجيَّة للشؤون القانونيّة ومتعددة الأطراف قحطان الجنابي ورئيس دائرة المنظمات عباس كاظم عبيد وكذلك ليث مجيد حسين رئيس هيئة الآثار والتراث وفلاح العانيّ مدير عام العلاقات الثقافيَّة في وزارة الثقافة".

وقال حسين أن " مُنتدى الحضارات العريقة في نسخته الخامسة يضطلع بمُبادرات تعمل على بناء التضامن الإنسانيّ بين المُجتمَعات المُتنوّعة لمُواجَهة العنف والتمييز، والتصدّي لخطاب الكراهية"، مؤكداً على "ضرورة تعزيز الحوار بين الثقافات، والكرامة الإنسانيّة".

وأضاف، أنَّ "المُنتدى منصة مُهمّة وشاملة للجميع يُمكِن بوساطتها تحقيق تعارف الشُعُوب، وتبادل المنتج الفكريّ، والحضاريّ"، مشددا على "ضرورة إشاعة ثقافة الحوار بين الحضارات".

وأكد أنَّ "الثقافة العنصريّة كلـفت العالم الكثير، فكل الحروب التي نشبت في العالم قائمة على ثقافة التوجهات العنصريّة المقيتة التي تحولت إلى كراهيَّة، وتراكمت هذه الكراهيَّة فاندلعت الحروب".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group