معرض للشخصيات الكردية في محافظة السليمانية

قبل 1 أسبوع صور
مشرفة المعرض نزيرة مجيد

افتتح بيت ارميتاج الكردي معرضا فنيا الاربعاء(٤-٩-٢٠١٩)، في قاعة متحف السليمانية واستمر لثلاثة ايام ،المعرض ضم ٢٧ لوحة لشخصيات مجتمعية وثقافية وفنية وسياسية لغرض تعريف الجيل الجديد باهمية هؤلاء الشخصيات ببناء المجتمع الكردي وتاثيرهم على الحياة ومسيرتها.

المشرفة على المعرض نزيرة مجيد تحدثت قائلة" المعرض تضمن عرض عدة لوحات تتحدث عن بعض الشخصيات الكوردية المهمة، في المجتمع الكوردي بشكل عام، وليس في اقليم كوردستان فقط، لتعريف المجتمع الكوردي وخصوصا شريحة الشباب بالشخصيات هذه، ومدى تاثيرها في بناء المجتمع".

وتابعت نزيرة بقولها" في جانب كل لوحة توجد  التفاصيل المتعلقة بالشخصية كافة وتعريفها للزائرين، فهذا واجب علينا بان نذكرهم ونسلط الضوء على ماقاموا به لتطوير مجتمعنا".

من جانبهم عبر الزائرون عن ارائهم بالمعرض اذ قال طه عبدالله " ان الشخصيات المتواجدة اليوم في المعرض هي شخصيات مهمة جدا، وكان لها دورا كبيرا في المجتمع، اهم الشخصيات متواجدة هنا ونشكر القائمين على المعرض، تم تسليط الضوء على عدة شخصيات مهمة".
وتحدثت كاني قائلة" الفكرة جميلة والمعرض مميز وهذه المرة الاولى التي نرى فيها تاريخ حياة كل شخص ونبذة عن سيرته الذاتية بجانب كل لوحة، اغلب الشخصيات المهمة متواجدة هنا فنحن نقرا في المدارس عن هذه الشخصيات لكننا لم نكن نعرفها واليوم اتيحت لنا الفرصة للتعرف عليهم".
من جهته قال اوات عبدالله" ان المعرض جيد جدا ورائع اكثر من رائع فهو ترسيخ لفكرة التراث الكوردي، وللقضية الكوردية الغنية بثقافتها وتاريخها، فجميع الصور هي لفنانيين وشعراء من اربع اجزاء كوردستان فهي ترسيخ للفكر الوطني الكوردي للاجيال القادمة، اتمنى تكرار الفكرة واقامة هكذا معارض ونشكر القائمين على المعرض". 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group