الحكومة تعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام

قبل 4 اسابیع العراق

اعلنت الحكومة الاتحادية، اليوم الخميس 21 آذار 2019، الحداد الرسمي في أنحاء العراق كافة وفي سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام إعتبارا من هذا اليوم، مواساةً لأبناء شعبنا، ولأسر الضحايا المنكوبة بفقد ذويها في حادثة غرق العبّارة في الجزيرة السياحية في مدينة الموصل.

حكومة اقليم كوردستان توق احتفالات نوروز حدادا على ضحايا العبارة
المرجعية : حادثة غرق العبارة في الموصل تؤشر الى وجود خلل كبير في الدولة

عبد المهدي من الموصل يوجه بفتح تحقيق عاجل بحادثة العبارة

ووجه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، في وقت سابق من اليوم، وبعد ساعات من وقوع حادثة غرق العبارة في الموصل بمتابعة سير التحقيقات واجراءها  بشكل عاجل.

توقيف مسؤولين عن العبارة التي غرقت والموارد المائية تقرر تخفيض الاطلاقات من سد الموصل

ووصل رئيس الوزراء الى الموصل للاشراف المباشر علي تطورات غرق عبارة سياحية  في وقت سابق من اليوم، في نهر دجلة بطريقها إلى الجزيرة السياحية في غابات الموصل للاحتفال بعيد النوروز.

رئيس الجمهورية يتوعد بمحاسبة المتسببين بحادثة العبارة وحكومة كوردستان مستعدة لتقديم الدعم للضحايا

وتفقد عبدالمهدي المصابين في حادث غرق العبّارة الراقدين بمستشفى السلام في الموصل للاطمئنان على سلامتهم والخدمات الصحية المقدمة لهم، كما شملت جولته في محافظة نينوى زيارة موقع الطب العدلي في احد المراكز الصحية الذي احتشد فيه المواطنون من ذوي الضحايا.

وزارة الخارجيّة تفتح سجلاً للتعازي بضحايا حادثة العبّارة في الموصل

وأكد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي خلال زيارته المصابين والناجين في مستشفى السلام بمدينة الموصل، ان "العدالة يجب ان تأخذ مجراها وأن يتم التوصل الى نتائج التحقيق عبر اللجنة المشكّلة لهذا الغرض والتعرف على اسباب غرق العبّارة والمقصرين لينالوا جزاءهم وفق القانون"، مشيرا الى "اجرائه اتصالا هاتفيا مع القاضي المختص للاطمئنان على سير الاجراءات التحقيقية".

رئيس الجمهورية يصل الموصل ويجتمع في قيادة عمليات نينوى

وكان قد تحدث عبدالمهدي في موقع المدينة السياحية بمنطقة الغابات مع رجال الانقاذ والدفاع المدني والغواصين واستمع لهم وأثنى على جهودهم وادائهم الواجب المناط بهم، كما استمع الى عدد من المواطنين من ابناء الموصل، وجدد العزاء لهم ولذوي الضحايا ولجميع العراقيين.

راديو نوا في حلقة خاصة من برنامج قضاياكم يتابع اخر تطورات حادث غرق عبارة الموصل

تابع راديو نوا وبحلقة استثنائية، اليوم الجمعة 22 آذار 2019، في برنامج قضاياكم وتغطيته لحادثة غرق العبارة الذي راح ضحيتها اكثر من مئة شخص غالبيتهم من النساء والاطفال.
وكان ضيوف الحلقة من محافظة نيوى (داوود بابا عضو مجلس محافظة نينوى – معن عجاج رئيس الجنة الاستشارية لاعادة استقرار نينوى – خدر خلات مستشار رئيس مجلس محافظة نينوى – بنيان الجربا عضو مجلس محافظة نينوى).

مجلس محافظة نينوىيقرر انزال اشد العقوبات بحق مستثمر وادارة الجزيرة السياحية في الموصل

ما الحكومات المحلية المتضامنة، من صلاح الدين رئيسة لجنة الصحة سحر مولود، ومن محافظة ديالى عضو مجلس قاسم المعموري، اما من الانبار كانت ايمان جهاد عضوة مجلس المحافظة، وحمل اغلبهم سوء الادارة للمنطقة السياحية وعدم الاكتراث لأرتفاع مناسيب مياه نهر دجلة وتحذيرات وزارة الموارد المائية وعدم اتخاذ اجراءات السلامة والامان في العبارة مما زاد اعداد الضحايا.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group