الصحة تعلن وفاة وإصابة 131 شخصاً في تدافع ركضة طويريج بكربلاء

قبل 7 أيام العراق
حادث التدافع في ركضة طويريج اليوم

اعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء 10 ايلول 2019، عن وفاة 31 واصابة 100 من ضمنها 10 حالات حرجة من الزوار في تدافع بركضة طويريج في محافظة كربلاء .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "حصيلة الضحايا غير نهائية وان هناك استفاراً للكوادر الطبية في محافظة كربلاء".

وذكر معاون مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك في تصريح صحفي ان "ماحصل من حالات اختناق واصابات كان نتيجة التدافع أثناء أداء ركظة طويريج بسبب الزخم الهائل"، نافيا "وجود أي حالة انهيار في السرداب أو سقوط باب الرجاء الذي حصل بقربها الحادث اعلاه".

واعلن وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان خلال مؤتمر صحافي في كربلاء، الثلاثاء، عن مغادرة 25 مصاباً المستشفى بعد حادث التدافع الذي وقع اليوم في كربلاء، مؤكداً وجود تسعة مصابين في حالة حرجة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر ان "العراق لديه عدة مناسبات مليونية على مدار السنة ووزارة الصحة على مدى السنين الماضية اصبحت لها خبرة تراكمية في كيفية التعامل مع هذه الاعداد الكبيرة".

واضاف في تصريح صحفي، ان "هذه الاعداد عندما يكون هناك ضغط في مدينة صغيرة نسبيا مثل كربلاء تحصل كثير من الحوادث وهناك الكثير من الزوار كبار في السن توجد لديهم امراض مزمنة وهذا يشكل ضغط هائل على اي نظام صحي وليس فقط على وزارة الصحة العراقية".

واوضح ان "التجربة العراقية رائدة في المنطقة والعالم، وتوجد لدينا مركز عمليات وطب الطوارئ في مركز الوزارة وقبل كل مناسبة تجري عدة اجتماعات لتحديث خطة للتعامل مع الاعداد الهائلة في الزيارة وكانت هناك غرفة عمليات مع الوزارات الاخرى ونضع خطط للتعامل مع اي حدث ارهابي".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group